كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان : المريخ بطلاً للدور السوداني الممتاز



شارك الموضوع :
تُوِّج فريق المريخ ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم بفوزه بهدفين دون مقابل، ليل الثلاثاء، بملعبه بمدينة أم درمان، على فريق مريخ الفاشر في آخر مباريات الفريقين بالبطولة، كما قادت نتائج مباريات اليوم النيل الحصاحيصا ليلعب ملحق البقاء بالممتاز.

وقد استحق فريق المريخ التتويج باللقب، حيث وصل إلى النقطة 63 نقطة، وقد حصل عليها الفريق بعد ما حقق الفوز في 19 مباراة وخسر ثلاثاً وتعادل في مثلها.

وبرهن لاعبو المريخ منذ الحظات الأولى للمبارة على إصرارهم في عدم ترك شيء للصدفة، وعملوا على حسم المباراة بسرعة في مواجهة خصم غامض، هو ثالث بطولة أندية سيكافا لهذا الموسم، في وقت دفع فيه مدرب المريخ الألماني كروجر بأقوى تشكيلة له.

وظهرت النية الهجومية بشراسة، وكللها العاجي أوليفيه بالهدف الأول في الدقيقة 15، وواصل اللاعب نفسه محاولاته المتكررة لغزو المرمى، ونجح في تأمين النتيجة بالهدف الثاني 29 من صناعة راجي الذي مرر له كرة أرضية خلف المدافعين، فخطفها وصوبها أرضية في مرمى الحارس عبد العزيز.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، أظهر مريخ الفاشر شكلاً مختلفاً، وقاوم المريخ وأوقف خطورته، بل وحاول الوصول للمرمى في تراجع فيه أداء المريخ بعض الشيء، إلا أن المباراة انتهت بهدفين كفلا للمريخ فوزه باللقب السابع في تاريخ الدوري الممتاز.

وفي مباراة أخرى، أفلح فريق الأمل عطبرة في ضبط حساباته وخرج بالنقطة المطلوبة التي تجنبه لعب مباراتي ملحق البقاء بالدرجة الممتاز أو الهبوط منها، وذلك بعد ما خرج متعادلاً بدون أهداف مع فريق الهلال كادقلي في المباراة التي جرت عصر الثلاثاء بملعب الأخير ضمن مباريات الأسبوع الـ26 والأخير من البطولة.

وهذه النتيجة مكنت الأمل من الوصول للنقطة 25 متساوياً مع النسور، متفوقاً عليه بالأهداف، مثبتاً ترتيبه العاشر، والنسور في الترتيب الـ11.

وقادت نتيجة مباراة كادقلي فريق النيل الحصاحيصا للعب مباراتي ملحق البقاء أو الهبوط، لأنه توقف عند 24 نقطة رغم فوزه على الأهلي مدني، وستكون مباراتا الملحق ضد حي العرب بورتسودان ثالث الدوري العام، وتقام المباراة الأولى يوم 25 نوفمبر بمدينة بورتسودان وبعدها بأربعة أيام تكون مباراة الرد بمدينة الحصاحيصا وسط السودان.

ونجح فرق النسور في تفادي لعب مباراتي ملحق البقاء أو الهبوط، وذلك بعد تحقيقه الفوز بإستاد الخرطوم على الأهلي الخرطوم بهدف وحيد.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.