كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تدشين فرع الجامعة العربية المفتوحة بالخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]شهد البروفيسور خميس كجو كندة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر أمس تدشين فرع الجامعة العربية المفتوحة بالخرطوم، وخاطب الحفل مشيداً بالفكرة ودخولها إلى السودان بعد نجاحها في عدد من الدول العربية.

وأشاد البروفيسور علي محمد شمو الخبير الإعلامي رئيس المجلس القومي للصحافة والمطبوعات اشار بفكرة الجامعة المفتوحة وأرجعها إلى أصولها التاريخية في العالم والمنطقة العربية عندما وجدت رعاية سعودية مقدرة خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود مما مكنها من الانطلاق. وخاطب الحفل الذي اقيم في القاعة الكبرى بمطعم فينسيا في الخرطوم، وشهده عدد من
رجال السلك الدبلوماسي العربي في الخرطوم، خاطبه مدير الجامعة بالخرطوم إضافة إلى مدير إدارة التعليم العالي الأهلي والاجنبي وافتتحه رئيس مجلس إدارة طيبة برس الاعلام الاستاذ محمد لطيف على المنظمة لحفل التدشين وأجاب الدكتور عابدين شريف مدير الجامعة العربية المفتوحة بالسودان على أسئلة «آخرلحظة» حول قصر الكليات المنشأة الآن على الكليات النظرية وقال إن هناك اتجاهاً لادخال بعض الكليات التطبيقية مثل الهندسة.

كما أجاب الدكتور عابدين على سؤال حول العدد الذي يمكن أن تستوعبه الجامعة من السودانيين فقال إنه مفتوح إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي التي تحدد العدد والفرص التي تتاح للسودانيين للالتحاق بكليات الجامعة التي تدرس برامج البكالريوس في إدارة الاعمال بفروعها المختلفة والتربية واللغة الانجليزية وآدابها بمسارين أحدهما اللغة الانجليزية وآدابها والثاني مضاف إليه إدارة الأعمال.

وحول تكلفة الدراسة قال إنها ستكون زهيدة ومتاحة للجميع حيث يتم توفير فرص التعليم العالي لأكبر عدد من الراغبين فيه من حملة الشهادات الثانوية أو للذين يريدون مواصلة التعليم والتخصص في مختلف المعارف مع التدريب المهني للارتقاء بالمهارات.

وشهد حفل التدشين عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف السياسية إلى جانب الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الأستاذ العبيد أحمد مروح عدد من الصحفيين.

صحيفة اخر لحظة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        ليها فرع في القاهره كنت عايز اقدم فيها لنظم المعلومات قالوا السنه الواحده 2000 دولار ومده البكلاريوس 4 سنين والدراسه باللغه الانجليزيه وهو ما يعتبر افضل ميزه تنافسيه في سوق العمل .. لكن درست في جامعه القاهره وتخرجت والحمد لله 🙂

        الرد
      2. 2
        hassanmaryuod

        اين يقع مقر الجامعة بالخرطوم وشروط التقديم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.