كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اليمن.. اعتقال 4 نساء بتهمة الانتماء للقاعدة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعتقلت قوات الأمن اليمنية 4 نساء، 3 سعوديات ويمينة، بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة في مدينة الشحر التي تشهد، لليوم الثاني على التوالي، مواجهات بين مسلحين والجيش.

وقال مصدر أمني، الخميس، لـ”سكاي نيوز عربية” إن الشرطة اعتقلت النساء حين كن يحاولن الفرار من منزل كان يتحصن فيه عناصر من القاعدة في المدينة الواقعة بمحافظة حضرموت.

وكشفت مصادر محلية أن إحدى المعتقلات يعتقد أنها أرملة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، سعيد الشهري، الذي أعلن عن مقتله في يوليو الماضي بغارة لطائرة أميركية بدون طيار.

إلا أن مصادر أمنية رفضت تأكيد خبر اعتقال وفاء الشهري، التي تقول السلطات إنها تتولى الملف المالي للتنظيم، خصوصا في ما يتعلق بجمع المال والتبرعات من النساء السعوديات.

إلى ذلك، لاتزال مدينة الشحر تشهد توترا بين الجيش والقاعدة بعد يوم من مواجهات عنيفة، أسفرت عن مقتل 3 أفراد من الجيش، و3 من مقاتلي القاعدة بينهم سعودي الجنسية.

وقالت مصادر محلية لـ”سكاي نيوز عربية” إن السلطات استمرت، لليوم الثاني، في إغلاق كافة مداخل المدينة وسط انتشار أمني وعسكري في عدد من الشوارع خشية تجدد المواجهات.

كما عززت القوات الأمنية من وجودها في محيط ميناء الضبه النفطي الواقع في الشريط الساحلي لمدينة الشحر، تحسبا لتنفيذ القاعدة هجمات تستهدف المنشآت النفطية.

سكاي نيوز[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.