كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مشايخ الطرق الصوفية وحيران «الشيخ الأمين» يطالبون بعودة الذكر للمسيد



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]احتشد المئات من حيران وشيوخ مسيد الشيخ الأمين عمر الأمين ومشايخ عدد من الطرق الصوفية أمس بمسجد الشيخ الأمين بمنطقة ود البنا بأم درمان ونظم المحتشدون وقفة تضامنية سلمية احتجاجاً على قرار السلطات بإيقاف الذكر بالمسيد لأسباب أمنية بحسب القرار، وطالب المحتجون الذين تحلقوا في بهو المسيد السلطات بالسماح للشيخ بعودة الذكر والنوبة ووجهوا انتقادات للذين يطالبون باستمرار القرار ورحيل الشيخ الأمين من المنطقة، مشيرين إلى أن المسيد منارة أنارت القلوب والعقول وأن إغلاقها وإطفاء نورها بإيقاف الذكر مستحيل، ووصف الشيخ الأمين خلال حديثه في الوقفة أمس ما حدث في الفترة الماضية بالإبتلاء والامتحان وهم صابرون على ذلك، وقال إنهم أوقفوا الذكر استجابة لقرار السلطات التي بررت الخطوة بأنها تمت لدواعٍ أمنية ووعدت بمعالجة الأمر قريباً، قاطعاً بأنهم لن يتركوا ذكر الله لأنه لا ينبغي لمسلم الاستجابة لتلك المؤامرات لأن ذاك المطلب لا ينادي به إلا شرذمة من الصعاليك حسب وصفه، مبيناً أن هناك ثلة تم فصلهم من المسيد هم وراء ذلك ويحاولون تشويه صورة الشيخ ومحاربته لكن مسعاهم لن يتحقق بإذن الله، وأكد أن من يقفون معنا الآن جلهم من أهالي المنطقة الذين قالوا عنهم إنهم يطالبون برحيل الشيخ واتباعه، وزاد الذين فرحوا بإيقاف الذكر عليهم أن يخجلوا وتساءل هل هناك مؤمن يفرح بإيقاف ذكر الله، وأبان أنه أثنى أعداداً كبيرة من مشايخ الطرق الصوفية بالخرطوم والولايات من الحضور للمسيد حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه لأنهم رأوا أن ما تم لا يمكن السكوت عليه، وقال إن الوقفة ليست ضد أي جهة وإنما للمطالبة بعودة الذكر فقط لأن المحتجون ليسوا حزباً سياسياً وإنما حزب الله، قاطعاً بأنه لن يوقف الذكر حتى لو أعدموه.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هو ذكر الله دق النوبة وازعاج السكان ؟.

        الرد
      2. 2

        النوبات والهمهمات والكلام الما مفهوم ماذكر دا كلا جهل واشغال الناس بامور

        غير واردة لا في القران ولا الاحاديث الشريفة والسنة الواضحة وضوح الشمس

        ثانيا اذا سبت انكم تتامروا علي من غادركم وعندكم اجندة تجهلوا بيها

        الناس حتي بعد العلم والعولمة تكون دي مصيبة المفروض يقفلوا المسيد ويحكم

        عليك حكم تاديبي لازعاجك الناس .

        الرد
      3. 3

        يا جماعه الراجل ده سوداني وشيخ ؟

        الرد
      4. 4

        [SIZE=4]يا اخوانا ما تفكونا من الدجال دا
        ذكر بي بخور ورقيص وبنات ما سمعنا بيهو ابدا
        لا حول ولا قوة الا بالله[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

        الرد
      6. 6

        هناك سؤال ما موقف الدستور والقانون من مثل هذه الاشياء هل يتطلب الامر الحصول على تصريح وموافقة ام ان كل من هب ودب يقول انا شيخ ويكون عنده مساحة او بيت كبير ويحوله الى مايريد

        الرد
      7. 7

        يا أولاد ود البنا و سوق الشجرة و بيت المال و وددرو العامل فيها شيخ وهو شيخ منصر و رباطةالامين وليدعمر الامين دا ما عايز يجيبها البر و بتكلم كلام فارغ عن ايقاف الذكر و نسى ان خير الذكر ما كان في السر و ذكر الله ما محتاج ساوند سستم و لا جمعون وليدات و بنيات . ذكر الله يلبس الواحد ثوب الوقار مش جنس لبس المتشيخ هذا و لا حيرانه…. لغة غريبة والله على احقر الناس ….. تهديد شنو البتهددو و لمنو ….. و الصعاليك منو …… هذه المنطقة تذخر بعدد من المشايخ – الشيخ قيلي و خليفته محمد و حسن و الشيخ مدثر و شيوخ الخاتمية و …… لم نسمع احد اعترض عليهم الا انت يا من تريد ان تلوس المتصوفة و تلوس حتى الاسلام …. أرعوي و ارعي بقيدك ……..

        الرد
      8. 8

        سوداني شنو يازول ..بالله عليكم الله عاينوا لي الصوره دي مظبوط وربطة الشال دي شوفوها تمام …
        حتى مابيشبه السودانيين…
        تقول لي سوداني … فتشوا عنه كان مالقيتو من سقط لقط انا ما اعرف شي..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.