سياسية

مجلس دارفور: انطلاقة السلطة الحقيقية في 2014


[JUSTIFY]أعلن مجلس السلطة الإقليمية لدارفور أن العام المقبل 2014، سيشهد الانطلاقة الحقيقية للسلطة بكافة مؤسساتها، مشيراً إلى أن خطته خلال الفترة القادمة تبدأ بعقد لقاءات مع النازحين واللاجئين، لترتيب أمر العودة الطوعية.

وأوصى المجلس في ختام جلساته، بدعم السلام والمصالحات والتنمية والعودة الطوعية والخدمات والبرامج الاجتماعية بدارفور، ومعالجة قضايا الأراضي والحواكير.

وناشد المانحين الوفاء بالتزاماتهم التي أقرها مؤتمر الدوحة لدعم التنمية في دارفور، مشيداً بوفاء الحكومة السودانية بما يليها تجاه دارفور.

ودعا مجلس السلطة، أبناء دارفور في الجبهة الثورية، لتحكيم صوت العقل والالتحاق بركب السلام، وامتدح دور بعض دول الجوار في دعم العملية السلمية، وأيد مخرجات ملتقى أم جرس، وما تقوم به لجنة الاتصال بالحركات غير الموقعة.

وقالت نائبة رئيس المجلس فاطمة محمد الحسن، في مؤتمر صحفي بالفاشر، إن الدورة الثالثة للمجلس شهدت نجاحاً كبيراً من خلال إجازة بيانات رئيس السلطة والوزارات، وأضافت أن تلك البيانات تؤسس لانطلاقة العمل في العام القادم، متوقعة أن تشهد دارفور أداء متميزاً واستقراراً أمنياً، وتنمية في كافة المجالات.

واستعرضت خطة المجلس خلال الفترة القادمة، التي تبدأ بعقد لقاءات مع النازحين واللاجئين، لترتيب أمر العودة الطوعية. وثمنت جهود الدولة لتحقيق السلام بدارفور، مؤكدة تفاعل المجلس مع قضايا السودان الأمنية، وشجبه لتحركات الجبهة الثورية في كردفان، وأثرها السالب على المواطنين.

شبكة الشروق
ع.ش[/JUSTIFY]