كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الاتحاد السوداني يحول الهلال إلى اللجنة المنظمة لتخلفه عن نهائي كأس السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم تحويل الهلال الى اللجنة المنظمة للمسابقات التابعة للاتحاد،وذلك على خلفية انسحاب الفريق من نهائي كأس السودان أمام المريخ الذي كان مقرراً له عصر اليوم بمدينة الدمازين حاضرة ولاية النيل الأزرق.

وقال الدكتور معتصم جعفر- رئيس الاتحاد السوداني- من خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل انطلاقة المباراة التشريفية بين المريخ ومنتخب الدمازين اليوم إن اتحاد ليس طرفاً في الأزمة الإدارية بنادي الهلال او باستقالة المجلس لأنه أمر يخص وزير الرياضة بولاية الخرطوم ، وان مهمتهم تنحصر فى تنظيم البطولة.

وكشف سر الختم بأنه كان قد وعد لجنة التسيير بنادي الهلال بتأجيل المباراة 24 ساعة شريطة حضور الهلال إلى الدمازين ومن ثم إقناع الأطراف الثلاثة المعنية بالمباراة المريخ واتحاد الدمازين والاتحاد السوداني ،ولكن لم يساعدنا الهلال في ذلك بعدم حضوره.

وأشار الي ان الاتحاد سيحول الهلال إلى اللجنة المنظمة لإصدار قراراتها بشان انسحابه وعدم سفره للدمازين لمواجهة المريخ فى نهائي الكأس .

وأعلن رئيس الاتحاد إقامة النسخة القادمة من نهائي منافسة كأس السودان لموسم 2014م بولاية شمال كردفان في حاضرتها مدينة الأبيض بعد الجدية الكبيرة التي أبداها المسؤولون بالولاية لاستضافة النهائي.

ومن جانبه حمّل وزير الشباب والرياضة بولاية الدمازين صديق عثمان الهلال ووزير الشاب والرياضة مسئولية عدم حضور الفريق للدمازين والمشاركة فى قمة الكأس أمام المريخ.

وقال إنهم كانوا يتوقعون ذلك من إدارة نادي الهلال قبل استقالتهم لأنهم كانوا يبحثون عن أعذار لعدم حضورهم الي مدينة الدمازين وبالتالي عدم المشاركة في نهائي كأس السودان.

وأضاف “من خلال اتصالاتنا مع المسئولين بنادي الهلال بالتحديد مع الفريق محمد احمد بحر الأمين العام للنادي والكابتن عبد القيوم ابو شامة مقرر قطاع الكرة شعرنا بأن هناك عدم جدية أو نوعاً من الهروب لأنهم في بداية الأمر رفضوا السفر الى الدمازين بالبر وطالبوا بتوفير طائرة خاصة “ويمضي الوزير بقوله وبالفعل وافقنا علي طلبهم بتوفير طائرة خاصة إلا أنهم ابلغونا بان لهم مديونية علي الاتحاد السوداني لكرة القدم عبارة عن متأخرات حقوق رعاية الدوري الممتاز”.

وكشف وزير الرياضة بأنهم عملوا المستحيل لتأجيل المباراة 24 ساعة بعد قرار وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بتعيين لجنة تسيير لنادي الهلال ،وسعينا في ذلك بعد أن تلقيت الضوء الأخضر وزير الرياضة المختص الطيب حسن بدوي الذي أكد لي وصول الهلال في الخامسة من صباح اليوم إلا إننا فوجئنا بتخلف الهلال للمرة الثالثة بعد أن ذهبنا لاستقباله بمطار الدمازين.

وأضاف “ورغم ذلك لم نيئس من حضور فريق الهلال واتصلت برئيس لجنة تسيير الهلال المهندس عطا المنان الذي أكد لي استحالة سفر الفريق وانه لن يجازف بالهلال.”

وفي ختام حديثه حمل وزير الرياضة الطيب حسن بدوي مسؤولية غياب الهلال من نهائي كأس السودان لأنه كان يعلم ان عمر المجلس انقضى وكان عليه ان يعين لجنة تسيير حتى لا يحدث فراغ إداري لان الهلال أمامه مهمة في كاس السودان تحتاج إلى مجلس يقوده في هذا الحدث الكبير.[/JUSTIFY]

كوورة
ت.ت

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        ووين ملف التبول فى قاعة اجتماعات استاد الحصاحيصا !!!!!ليه ما حولته يا معتصم جعفر للجنة الحالات السالبه برئاسة ابن خالك المريخى محمد سيداحمد !!! اوع تفتكروا ان ملف التبول فى استاد الحصاحيصا قد اقفل بواسطة الفيفا !!! الملف بكامله فى طاولة اللجنة التنفيذيه للفيفا لانه اكبر من لجنة انضباط !!!

        الرد
      2. 2

        الهلال يشارك ضمن وفد الحركة الشعبية فى مفاوضاتها مع الحكومةبدلا من المشاركة امام المريخ

        الرد
      3. 3

        رساله لمعتصم جعفر انتم الهلال دى باقي ليكم شوكة حوت المريخ انسحب من كاس السودان ماذا عملتوا للمريخ لعب في نفس السنه والفضيحه التي عملها اكرم الهادى في الحصاحيصا مرت مرور الكرام وشكوى اهلي شندى راحت شمار في مرقه الاتحاد العام متواطي مع المريخ لعبتوا نيل الحصاحيصا والمريخ والمورده ومريخ الفاشر في توقيت واحد لماذا هذا السوال مطروح لكم نسال الله حي العرب يطلع الممتاز يهبط نيل محمد سيد احمد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.