كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اليوناميد: مسلحون يزعزعون أمن دارفور



شارك الموضوع :
شكت شرطة اليوناميد بإقليم دارفور غربي السودان، من مجموعات مسلحة، قالت إنها تعمل على زعزعة الأمن بالإقليم. بينما دعا وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد، قوات المجتمع الدولي لمحاربة المجموعات الخارجة عن القانون دون حياد.

وقال حامد في ورشة العمل الاستراتيجي بشأن مذكرة التفاهم بين شرطة اليوناميد والحكومة السودانية، إن المجموعات المتمردة تعتبر مجموعات سالبة وخارجة عن القانون. وتجب محاربتها من المجتمع الدولي، وأضاف، أن التمرد هو السبب الرئيس في الخلل الأمني بإقليم دارفور.

وشدد على ضرورة محاربة المجموعات السالبة، لبسط الأمن والاستقرار، أو تجنح للسلام.

وقال حامد إن الدول الافريقية خاصة بمنطقة البحيرات العظمى اعتبرت هذه المجموعات مجموعات سالبة مهددة للأمن، وعلى اليوناميد في دارفور أن تتعامل معها كمجموعات ارهابية وسالبة ومهددة للأمن في السودان.

وأشاد بالتعاون بين الشرطة السودانية وشرطة اليوناميد خاصة في دعم وتطوير مقدرات الشرطة لبسط الأمن والاستقرار في دارفور، كاشفا عن وضع خطة إستراتيجية بمشاركة الأجهزة الشرطية واليوناميد من أجل إعادة دارفور للوضع الطبيعي.

من جهتها قالت مفوضة شرطة اليوناميد في السودان هستر ببنرس، إن هنالك مجموعات مسلحة تقوم بزعزعة الأمن في دارفور، مما يتطلب مزيداً من التنسيق مع الشرطة السودانية، والجهات العدلية لتنفيذ مبادئ القانون.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        هو في مجموعات مسلحه غير شرازم الصعاليك الكل 3 منهم مسمين ليهم اسم؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.