كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

معالجة مشاكل عمال السودان قبل نهاية العام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تعهد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، يوم الخميس، بحل وحسم قضايا العاملين كافة بالدولة قبل مطلع العام الجديد، وأكد متابعته اللصيقة مع الجهات المختصة بمعالجة قضية زيادة الأجور ومشاريع تخفيف أعباء المعيشة.

وأعلن الأمين العام للاتحاد يوسف علي عبدالكريم، عن اجتماع ستعقده اللجنة المركزية، يوم الأحد المقبل، بمشاركة غرفة الاتحادات الولائية والنقابات العامة، لمناقشة قضايا العاملين، المتعلقة بمتأخرات زيادة الحد الأدنى للأجور والمتأخرات الأخرى.

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش مشاكل الإسكان، والبرامج التي نظمها الاتحاد بشأن تخفيف أعباء المعيشة، وتحسين أوضاع العاملين الاقتصادية، بالإضافة لوضع التصورات النهائية لكيفية حسم القضايا كافة، ورد حقوق العاملين بالدولة.

وعلى صعيد غير بعيد، كشفت الجمعية السودانية لحماية المستهلك، عن ترتيبات جديدة للحفاظ على حقوق المعاقين، وتقليل إعاقة المواليد وصحة الأم، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقال الأمين العام للجمعية ياسر ميرغني، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الجمعية شرعت في خطوات متعددة تضمن الحفاظ على حقوق المعاقين في التعليم والصحة والتوظيف والمجالات كافة، بجانب مطالبتهم بتفعيل القوانين المتعلقة بشؤون ذوي الإعاقة.

وأبان أن الترتيبات الجديدة أبرزها التنسيق مع وزارة الصحة، للاهتمام بصحة الأمهات والمواليد، بهدف تقليل الإعاقة، بالإضافة إلى الجهود مع منظمات المجتمع المدني والدولة، بوضع الرؤى المشتركة التي تضمن الاهتمام بالمعاقين.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.