سياسية

“الطيب زين العابدين” : نحاول كإسلاميين إصلاح ما أفسده النظام


[JUSTIFY]أعلن رئيس (الحركة الوطنية للتغيير) “الطيب زين العابدين”، وهي حركة سياسية جديدة يقودها (إسلاميون)، رفضهم لسياسات النظام ودعا الرئيس “عمر البشير” إلى (محاولة إصلاح كاملة لأن بيده السلطة) قال: (إن الحركة التي أعلن تشكيلها تدعو إلى التوافق الوطني). ووجه في حديث إلى (الحياة) على هامش زيارته الدوحة للمشاركة في ندوة عن أفريقيا نظمها (مركز الجزيرة للدراسات) انتقادات شديدة للنظام القائم، وقال: (إنه فشل في تحقيق طموحات الحركة الإسلامية)، وهو (مفكك)، و (يضيق على الحريات في شكل غير مسبوق) على حد تعبيره .

ورأى “الطيب زين العابدين” أن أولوية الحركة التي يقودها (الاتصال بأشخاص يمثلون جهات السودان المختلفة لندعوهم للدخول في الحركة الجديدة، لأن مجموعتنا الأولى صغيرة، وتضم أشخاصاً من الوسط النيلي) (وهو يعني أنهم ليسوا من المناطق التي توصف بأنها مهمشة كدارفور وكردفان).

وأضاف: (أن الأولوية الثانية تكمن في السعي إلى تكوين مجلس تأسيسي للحركة يتكون من حوالي (25) إلى (35) شخصاً)، وقال: (نريد أن ينضم لعضوية (الحركة الوطنية للتغيير) أناس لهم رمزية، نريد أسماء نظيفة، لا شبهات عليها أو اتهامات، وسنجيز بعد تشكيل المجلس التأسيسي بيان الحركة المقترح حالياً في شكل نهائي، وزاد : نسعى في فترة لاحقة إلى تكوين تنظيم سياسي) وأضاف: (الفيدرالية نظام مناسب للسودان، لكنها طبقت في شكل سيء، وأصبح من طبقوها يمثلون حزباً واحداً (المؤتمر الوطني).

صحيفة المجهر السياسي
ع.ش [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. د. الطيب شهدنا له ندوة في الدوحة تحدث عن أزمة دارفور بمزيد من المغالطات وحمل الحكومة الحالية المسئولية الكاملة وأساء إليها وصور الصراع في دارفور على أنه عنصري وأن الحكومة تقتل مواطنيها فأساء لنفسه ووطنه وللجيش القومي قبل الإساءة إلى الحكومة ، ما هكذا تورد الأبل يا دكتور ، المعارضة ليست بالتلفيق والكذب .