كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مؤتمر البجا -بيان صحفى


شارك الموضوع :
فى الساعات الاولى من صبيحة الاول من ديسمبر 2013م اختتم المكتب السياسى لحزب مؤتمر البجا اجتماعه الطارىء، برئاسة الاستاذ/ موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية رئيس الحزب وبحضور كامل عضويته.
ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات السياسية والتنظيمية الهامة، كان اهمها تقرير لجنة الحزب المفوضة للحوار مع حزب المؤتمر الوطنى. كما عقد المكتب اجتماعا مشترك مع شاغلى المناصب الدستورية الممثلين للحزب من كافة الولايات، حيث استمع منهم المكتب عن تقارير سير ادائهم التنفيذى ومدى اتصاله بقضايا الجماهير وتاثيره على القرار ورسم السياسات العامة فى ولاياتهم.
بعد نقاشات عميقة فى كافة الاجندة المطروحة خلص الاجتماع الى القرارات والتوصيات التالية :-
– استكمال الحوار مع حزب المؤتمر الوطنى وحسم الملفات العالقة.
– تكليف اللجنة المفوضة للحوار بالفراغ من وضع الترتيبات التنظيمية وتلك التى تتعلق بموضوع المشاركة المتصلة بقرارات المؤتمر العام الثالث للحزب واللجنة المركزية.
– توجيه دستورى الحزب بانفاذ الاجراءات التنظيمية الداخلية المقررة والاستعداد والجاهزية لكل البدائل والخيارات.
– اطلع واشاد بتقرير لجنة تقييم وتقويم اداء صندوق اعادة بناء وتنمية الشرق وطالب بالاسراع فى التقوييم وفق قرارات وتوصيات اللجنة.
– كما وقف على الاعتداءات والحوادث المتكررة التى تعرضت لها البصات السفرية على طريق كسلا الخرطوم ومؤشراتها الخطيرة، مستنكرا هذه الحوادث مطالبا الجهات المسئولة باتخاذ مايلزم من اجراءات حفاظا على ارواح وممتلكات المواطنين.
– وتاسف الاجتماع للاحداث الاخيرة التى حدثت مؤخرا بمدينة الحصاحيصا فى نهاية مباراة حى العرب بورتسودان والنيل، حاثا الجهات الرياضية والمسئولة ان تجعل من المنافسات الرياضية عوامل للمحبة والاخوة بين كافة قطاعات الشعب ومطالبا الجميع الارتقاء بالاخلاق الرياضية وضبط النفس.
وفى ختام اعماله حى المكتب الرعيل الاول من المؤسسين وقطاعات الطلاب والشباب والمراة بالحزب وكافة جماهير الشعب السودانى وترحم على ارواح شهداء الحزب.
وبالله التوفيق
حزب مؤتمر البجا
بيان صحفى
المكتب السياسى 1/12/2013م
شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا موسى محمد احمد خلى القصر الجمهورى تعال اقعد فى سراى تمنتاى بمدينه وقر عشان تعرف تحل مشاكل اهلك خليك من الكوره والمدينه الرياضيه والكلام الماعندو معنى …ياخى انت مناضل رفعت البندقيه من اجل اهداف لم تتحقق للبجا حتى اليوم ..اصحى من نومك فى العسل …بعد شويه البجا قادرين على تغييرك براجل صاقعه وسيف ودرقه وشوتال .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.