كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفويج البصات السفرية من (كسلا) للولايات تحت حراسة السلطات الأمنية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]كشف رئيس غرفة البصات السفرية بولاية كسلا عمر دمبلاب عن تفويج عدد من البصات السفرية من الولاية للولايات الأخرى تحت حراسة السلطات الأمنية بالولاية.

وقال دمبلاب في تصريح أمس إن القوة رافقت البصات إلى خارج مدينة كسلا على بعد (47) كيلو، مشيراً إلى أن المجموعات المسلحة تتمركز في مناطق أروما وخشم القربة، كاشفاً عن تعليق رحلات البصات السفرية في حال عدم تتمكن لجنة أمن الولاية من اقتلاع تلك الظاهرة من جذورها، قائلاً إن المسلحين يستهدفون فقط البصات القادمة من الولايات إلى مدنية كسلا.

مبيناً أن هناك عدة اجتماعات تجرى لإيجاد معالجة جذرية للظاهرة في غضون الأيام القادمة .

من جانبه قال حاج أحمد جعفر وكيل بصات الشريف إن المجموعة المسلحة التي تهدد أمن البصات وقطع الطريق أمامها هي قبيلة معروفة لدى السلطات بالولاية، داعياً إلى ضرورة الجلوس مع زعيمها لكبح جماح أفراده، مناشداً الجهات الأمنية لعمل دوريات من الأجهزة الأمنية المختلفة داخل مناطق تمركز تلك القبيلة، داعياً إلى ضرورة تأمين الطريق القومي للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.

وفي ذات السياق استنكر المواطنون ظاهرة استهداف البصات السفرية بالأسلحة والحجارة، مؤكدين أن الأشخاص الذين يقومون بالهجوم هم أفراد ينتمون لقبيلة معروفة تعمل في مجال الإتجار بالبشر والتهريب وأنها اتجهت مؤخراً نحو النهب المسلح، مناشدين الشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى بالقضاء على هذه الظاهرة نهائياً حتى لا يحدث ما لم يحمد عقباه.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        بسم الله الرحمن الرحيم …
        الشئ المستغرب له في وطن المهانة أنه عينك للجمل وتطعن في ضلو ، لماذا لا يقولون ( الرشايدة ) بشكل صريح ولماذا يجلسون مع شيخ القبيلة في أمر خطير كهذا وعربدة وإستفزاز وتجارة بشر هل لضعف من الحكومة أم الذي يتخذون القرارات يخافون أن تنشر لهم فضائح الرشوة ، الحل بسيط تدميركل متحرك يهدد أمن المواطن وستجدون النتيجة أقوي من التفاوض لأن تلك المجموعات لا تتعدي 300000 الف مواطن في كل السودان وللعلم لا يعترفون حتي بسودانيتهم ، اتركونا من هذا الخذلان لأن جرائم تلك القبيلة أكبر من حجمها .

        الرد
      2. 2

        إذا انت أكرمت الكريم ملكته و إن أكرمت اللئيم تمــــردا
        يكفي السكوت عن الممارسات الخاطئة التي تقوم بها قبيلة الرشايدة، هل هذا مقابل الضيافة، تهريب و خطف و تقطع؟ نريد قرارا حاسما في أمر هؤلاء يا أيها ((الوالي ))!!!!

        الرد
      3. 3

        لا احبذ الجلوس مع زعيم القبيله ومناشدته لتهذيب افراد قبيلته ولكننى ارى ان يكون فى كل بص محترف ( ار بى جى ) يفجر العربه المعتديه بمن عليها …هولاء القوم لا تردعهم الا القوه والعين الحمراء ..وهم لا خلاق لهم ولا دين .

        الرد
      4. 4

        الحكومة وكت عارفاهم في خشم القربه ولا غيرها .. تبارى في البصات بالظلط لى شنو .. ماتمشى ليهم محل موجودين وتطلع ميتين ام اهلهم ؟
        الظاهر والله اعلم الحكومة عندها مارب تانية معاهم .. وماسكه العصايه من النص

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.