كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وفاة شخصين وإصابة (387) باختناقات تنفس بسبب الجنادب بود مدني



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أسفر الانتشار الكثيف لآفة ” الجندب ” بمدينة ود مدني عن وفاة شخصين ، واستقبال مستشفى ود مدني لـ( 387) حالة اختناق لمرضى الحساسية .

وكشف مصدر طبي بمستشفى ود مدني أمس انتشار أمراض الحساسية والاختناقات التنفسية مشيرا إلى ارتفاع نسبة المترددين على المستشفى خلال الأسبوع الماضي إذ استقبلت المستشفى (387) حالة بمرض ” الأزمة ” وعزا ذلك للانتشار الكثيف لآفة الجندب خلال الأسبوع الماضي بسبب المادة التي تفرزها هذه الآفة ووصفها بالارتفاع الاضطراري مقارنة بالأسابيع التي سبقتها إلا أنه قلل من خطورتها وقال إن الوضع بالمستشفى تحت السيطرة وذلك بتوافر جميع أدوية الطوارئ التي تقدم للمريض .

وكشفت إحصائية للمستشفى تحصلت عليها المصادر على نسخة منها عن استقبال (26) حالة بالأزمة منذ ظهور الجنادب بتاريخ (23) نوفمبر الماضي وكانت أعلى نسبة استقبال للمستشفى (63) حالة بتاريخ (26) نوفمبر إضافة إلى (58) حالة بتاريخ (27) نوفمبر وكانت آخر إحصائية أمس الأول الجاري استقبال (30) حالة .

وأعرب عدد من المواطنين عن تخوفهم من الانتشار الكثيف للجنادب واضطرارهم إلى إطفاء مصابيح الإنارة بالمنازل والعيش في ظلام دامس وطالبوا السلطات بالتحرك الفوري بعمل حملات رش لمكافحة الآفة تحسبا من حدوث كارثة صحية بسبب انتشارها ورصدت أمس انتشار للجنادب داخل جدران المباني بوزارة الصحة بالولاية .

صحيفة السوداني
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        كان احسن ليكم تطلبوا من الجنادب رش المسؤولين بالمبيدات اما المسؤولين ف ( لقد أسمعت اذ ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي )

        الرد
      2. 2

        أصصصلو ما بصدق!!!

        ضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة ما بحصل الرقم دا في اسبوع واحد!!!!!

        الرد
      3. 3

        خبر عااااااجل …..
        مسئول وخبير عالمي سوداني متخصص في منظمة الاغذية والزراعة (فاو) … يقول ان تلك الجنادب وانشارها المفاجئ بتلك الكميات هي بفعل فاعل .. ولايمكن ان تحدث في منطقة واااحدة وبتلك الاعداد المخيفة الا بوجود مواد كيميائية معينة تم رشها بوجود يرقات لتلك الحشرات … وان هناك دولة كبييرة تم في معاملها استحداث تلك المواد الكيميائية لفصيل من الجراد والجنادب والصراصير … وان هناك انواع فتاكة منها لم تجرب بعد خصوصا الجنادب ( تمص الدماء) بالاضافة لنوع خطييييير من الجراد يأكل حتي اشجار النيم وكل الاخضر حتي الساق والنبتة الصغيرة …. وحذر المزارعين من بعض انواع السماد المسرطن !!! ينتج انواع فخمة وكبيرة من المزروعات غير المتعارف عليه لكنة ملئ بالمواد المسرطنة والتي تسبب ضيق التنفس الحاد والفشل الكلوي السريع ( موت بالجملة) … كما ان هناك تقاوي تنتج اسرع من الوقت المعتاد للانبات وتنتج ضعف انتاج الفدان المتعارف عليه لكن الارض بعد زرعتين تلاتة لاتنتج شئ حتي لو برسيم … !!!!!!!

        الرد
      4. 4

        الدكتور الطلع وقال انو الجنادب مامدرجه تحت قائمه الحشرات الضارة او الكلام القالو من يومين دا مفروض يودوهو مــدني ويقلعو ليهو هدومو ويخلو الجنادب تدخل ليهو من اي مكان في جسمو عشان يعرف انها ضاره الله لا كسبكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.