كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السيسي يدعو كافة الحركات المسلحة الي اللحاق بركب السلام



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] امتدح رئيس السلطة الإقليمية لدارفور الدكتور التجاني السيسي الدور الكبير للشباب في ظل التحديات الماثلة ومشكلة الإستقطاب الجهوي والأثني، مشيراً إلى أن إستقرار الأوضاع الأمنية في دارفور بعد توقيع وثيقة الدوحة، داعياً كافة الحركات المسلحة إلى اللحاق بركب السلام حتى يعم الإستقرار وتكتمل العودة الطوعية.

وقال السيسي لدى لقائه وفد الاتحاد الوطني للشباب السوداني برئاسة د. شوقار بشار رئيس الاتحاد إن الشباب هم من يقود إلى تماسك الأمة وصياغة وحدتها، داعياً الشباب إلى دعم دارفوار فكرياً وثقافياً واجتماعياً والمحافظة على السلم الإجتماعي والبناء والتعمير والتوعية بأهمية السلام في ظل الظروف الراهنة.

ودعا السيسي الشراكات مع الاتحاد في مجالات العدالة الاجتماعية والتصالح الاجتماعي والعودة الطوعية للمواطني، مبيناً أن ولايات دارفور في حاجة للمشروعات الشبابية والتي تسهم في سد الفراغ في أوساط الشباب وتقود إلى التنمية.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني إن الاتحاد قام بترتيبات لتنفيذ برامج ومشروعات كبيرة لاستقرار الشباب ومشاريع التقانة وزواج جماعي في المناطق الأكثر تضرراً بالحرب والنزاعات، مؤكداً حرص الاتحاد على المبادرات الشبابية للتصالح السلمي المزمع عقدها في زالنجي الجنينة بمشاركة المنظمات الوطنية والأجنبية وعقد المؤتمر الأول لمكافحة المخدرات بالإضافة إلى توسيع العلاقات مع شباب القارة الأفريقية الاستفادة من استضافة السودان لمقر اتحاد الشباب الأفريقي.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.