كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

لقاء وشيك لمسلحي دارفور واليوناميد بأديس



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي (اليوناميد) بدارفور، محمد بن شمباس، عن اجتماع وشيك للبعثة مع الحركات المسلحة في أديس أبابا مطلع الأسبوع القادم، وقال إنه سينقل للمسلحين رغبة أهل دارفور في السلام.

ودعا بن شمباس الحركات المسلحة للاستجابة لنداء السلام والعودة للإسهام في بناء المنطقة، مؤكداً دعم اليوناميد لجهود السلام والتعايش والمصالحات بدارفور بالتعاون مع الحكومة وقيادات الإدارة الأهلية.

وجدد في احتفال بحملة مناهضة العنف ضد المرأة بالفاشر في ولاية شمال دارفور، يوم الخميس، دعم برامج مناهضة العنف ضد المرأة بالإقليم، مشيداً بالتعاون المشترك من حكومة الولاية مع البعثة.

وقال إنه سيعرض في الاجتماع مع المسلحين بأديس رغبة نساء وأهل دارفور في تحقيق السلام الدائم في دارفور وإنهاء معاناة أهل الإقليم.

الاتصال بالحركات

في السياق دعت السلطة الإقليمية لدارفور للاستمرار بالاتصال بالحركات غير الموقعة بهدف انضمامها لركب السلام. وقالت إن الجميع ينادي بالسلام ودعمه من أجل تحقيق التنمية والاستقرار .

وأطلع رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، بن شمباس، على نتائج لقاءاته واتصالاته بالحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة لسلام دارفور وكذا نتائج الجولة الافريقية والاوروبية التي قادها رئيس لجنة الاتصال بالحركات غير الموقعة على وثيقة الدوحة لسلام دارفور صديق ودعة، وشملت كلا من كمبالا واديس ابابا وبون ولندن بهدف ضم الحركات غير الموقعة لركب مسيرة السلام .

وكان رئيس السلطة الاقليمية لدارفور قد التقى بالفاشر بوفد اليوناميد القادم من مقر الامم المتحدة بنيويورك بقصد الوقوف على أداء البعثة .

وطلب السيسي من اليوناميد بذل المزيد من الجهد في الدفاع عن نفسها وفي عملية الانعاش المبكر للمساعدة في إعادة الإعمار ثم مرحلة التنمية .

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.