كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مادبو : مستعدون للتنازل عن أي موقع من أجل سلام دارفور



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]طالب وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالسلطة الإقليمية لدارفور د. إبراهيم محمود مادبو، الحركات المسلحة بأهمية الانضمام لركب السلام والمساهمة معاً في بناء الوطن وإعادة دارفور لمجدها القديم.

وقال مادبو خلال كلمته في ملتقى دور الإعلام في تعزيز ثقافة السلام بدارفور الذي نظمته وزارته بنيالا أمس، باستهداف قادة الأجهزة الإعلامية بولايات دارفور الخمس، قال إن دارفور احترقت وتوقفت التنمية بها بفعل الحرب، وحان الوقت لإيقافها، وأشار إلى أن لديهم مشروعات كثيرة يسعون لإنفاذها، لكن الأمن يعيقهم. وتابع: «نحن في السلطة برئاسة د. تجاني سيسي على استعداد للتنازل عن أي موقع من أجل سلام دارفور»، وأضاف أن الملتقى يأتي بغرض تفعيل دور وسائل الإعلام الولائية وبلورة إستراتيجية إعلامية في إطار إنفاذ وثيقة الدوحة للسلام وإرساء دعائم التعايش بين مكونات المجتمع بولايات دارفور الخمس وإحكام التنسيق بين تلك الوسائل الإعلامية بالولايات وربطها بالمركز.

من جانبه، قال والي جنوب دارفور بالإنابة د. مهدي بوش أن الملتقى يأتي تمهيداً لمؤتمر السلم الاجتماعي الذي تستضيفه مدينة الفاشر مارس القادم، مطالباً الإعلام وخاصة الإعلام الشعبي بلعب دور إيجابي تجاه التعايش وترسيخ مفاهيم السلام بين القبائل.

صحيفة الإنتباهة
حسن حامد
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.