كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان.. بكري صالح نائبا جديدا للبشير



شارك الموضوع :
عيّن الفريق بكري حسن صالح، نائبا أول للرئيس السوداني عمر البشير، بعد أن أعلن الأخير السبت استقالة علي عثمان طه من هذا المنصب.

وحسب مراسل “سكاي نيوز عربية” في الخرطوم، تم تعيين حسبو عبد الرحمن نائبا ثانيا للرئيس السوداني.

وكان علي عثمان طه قدم استقالته، كما قدم رئيس البرلمان السوداني أحمد إبراهيم الطاهر، ونائباه هجو قسم السيد وسامية أحمد محمد، ورؤساء عشر لجان استقالاتهم من البرلمان، حسبما أفاد مراسلنا.

وأوردت صحف سودانية صادرة السبت، أن الطاهر سيسلم الاستقالات في اليوم ذاته للرئيس عمر البشير، وأضافت أن الاستقالات جاءت “تمشيا مع التوجه العام للحكومة التي تقدم عدد من قياداتها باستقالاتهم وعلي رأسهم النائب الأول للرئيس السوداني”، لما سموه “التغيير وإتاحة الفرصة لقيادات جديدة”.

وفي أول تصريح صحفي له بعد تنحيه، قال طه، إن مغادرته القصر الرئاسي جاءت “استجابة لدواعي التغيير والتجديد في الحزب والدولة”، نافيا ما تردد عن وجود خلافات في الحزب.
طارق التيجاني – الخرطوم – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ديل شبعو خلااااااس .. وعشان البياكل براهو بيخنق .. بيستلمو الورديه لغافين جداد .. وهى لله هى لله

        الرد
      2. 2

        طيب بكري حسن صالح وعبدالرحيم ديل ما بعرفو يقدمو استقالاتهم ويفسحو المجال لغيرهم من الدماء الشابة المتجددة لاننا لم نري فى عهدهما شئ يسر ويشرح صدر الوطن

        الرد
      3. 3

        بصراحة اخوتي الكرام المكتف السودان كله وحاميه يمشي لي قدام البشير ذاااتو وليس علي عثمان ولا بكري ولا غيرهم .واذا لم يحصل تغيير في الحتة دي يانا في محلنا رئيس مطارد وما يقدر يمشي حتي لدول الجوار .ما تقولوا امريكا محاربانا والهوس دا .شوفوا ايران والسعودية متمسكين بدينهم وعلاقات فل مع امريكا .ناسنا مابعرفوا يلعبوا سياسة خلوا البلد الطيش في اي حاجة .(عينكم في الفيل وتطعنوا في ضلو؟؟؟؟)

        الرد
      4. 4

        يظل السؤال المحير!!
        كيف يحكم السودان؟
        يظل السؤال المحير!!
        كيف يحكم السودان؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.