كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طه يرفض الحراسة وركوب العربات الرئاسية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]علمت المصادر أن النائب الأول ” السابق ” لرئاسة الجمهورية على عثمان محمد طه ، رفض وجود ” كونفوي ” مرافق له والذي كان مخصصا لمنصب النائب الأول ، ورغم أن النائب لم يسلم بعد العربات الرئاسية والتي يبلغ عددها ثلاثا ، إلا أنه اعتذر عن ركوبها وطلب عدم مرافقة الحراسة له .

وكشفت مصادر أنه يركب سيارة خاصة لا زال يذهب بها إلى مقر عمله في القصر الجمهوري .

وأشارت المصادر إلى أن عملية التسليم والتسلم مع النائب الأول بكري حسن صالح لم تتعد بعد وأن طه الذي حزم أوراقه من القصر لا زال يأتي إلى المكتب وأضافت أنه التقى أمس بعدد من الوزراء بعج أدائهم القسم أمام رئيس الجمهورية ، وكانت الجلسة ودية تم التطرق فيها إلى ما يجب تحقيقه خلال الفترة المقبلة .

وفي ذات السياق أوضحت مصادر أن الحراسة قد تفرض على علي عثمان لدواع أمنية خاصة أنه شخصية شغلت منصبا رفيعا وهو النائب الأول ، وأشارت إلى أن الضرورة تقتضي حمايته وإقناعه بذلك .

صحيفة السوداني
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        العربات الحكومة والكونفوي شبع منه ، وحراسة شنو والله لو ماشي كداري في الشارع زول يتعرض ليه مافي ؟ بس من المفترض محاكمته عن توقيع إتفاقية نيفاشا المزلة المهينة لنا كسودانيين والتى لم توقف حرب ولم تأت بسلام ولا بأمن للبلد وفقدنا بموجبها ثلث مساحة السودان “الجنوب” و75% من البترول في حين كان يمكن أن نخرج منها بفوائد لا تخطر على بال إنسان وبعد كتابة شروطنا والتشديد عليها وحتى الحصول على نسبة ثابتة من بترول الجنوب لمدة طويلة من الزمن وإعفاء الديون والحصول على إعانات بمليارات الدولارات من دول الغرب التى تريد فصل الجنوب بأي ثمن وأيضا حسم كل المشاكل القائمة الآن في أبيي والنيل الأزرق وجنوب كردفان .. إلخ وإلا لا لإقامة إستفتاء حق تقرير المصير ولا للإنفصال ولا للإعتراف به .وكان الغرب سوف يوافق على أي شروط مهما كانت في سبيل فصل الجنوب ولكن هذه سياسة العالم في القانون والمحامي الكبير سعادة النائب الأول الذي وقع عليها بعد أن رفض د. غازي المضي في المفاوضات والتوقيع على أي إتفاق مزل مهين بالإضافة إلى محاكمته هو ود. تاج السر مصمطفي لأنهم السبب الرئيسي في تدمير مشروع الجزيرة وسوف تطارده اللعنات من المظلومين أينما حل “ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب” واسغفر الله العظيم وعاش السودان حرا مستقلا “

        الرد
      2. 2

        3 عربات رئاسية .. طيب وباقى العربات الحكوميه كمها ؟؟

        الرد
      3. 3

        من يحميه من سؤال وعذاب القبر

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5]هو ذاتو منو القدم ليهو الحاجات دى عشان يرفض ؟ زول برة الحكومة و لسا يدوهو حارس و عربية ؟ … و نافع قالو فات باكستان ممثل للحكومة و هو اصلا اسمو ما ظهر ! انتو شنو الشغلة البتعملو فيها دى يا كيزان ؟! معنى كدة نفهم السودان فى اى وزارة فى تلاتة وزراء (وزير + وزير دولة + وزير متنازل عن منصبه) و الاخير دة يصرف اكتر مرتب لانو فى حاجاة اسمها بدل التنازل عن المنصب [/SIZE]

        الرد
      5. 5

        ونعم الخلق .. هذا الرجل زهد في المنصب لاجل ان يعود الجنوبيون للسلام ويتولى قرنق المنصب ومعروف انه ليس من اصحاب البذخ والترف وكونه هو النائب الاول ويكون له ثلاث عربات فقط اني اراها متواضعة جدا ..حيث غيره من نواب الرؤاسء في اضعف الدول يكون على الاقل ستة عربات في حوزتهم ..
        وعلي عثمان الوحيد الذي كشف عن مرتبه امام الشعب السودان وكان مايعادل 15000 جنيه بدون الخصومات اي مايعادل 7500 ريال سعودي او 2000 دولار راتب اي حارس في بعض الدول ..
        الان الرجل ترجل من تلقاء نفسه واني والله لا ايق لو ذهب الى قريته في الشمالية سيعيش عاديا وبعراقيه وينزل للزراعة في الجروف وربما سامر الجلاس في المساء ,و علي عثمان رجل تدل عليه انه ابن البلد الاصيل وليس المترفع او الذي يحب السلطة ..

        الرد
      6. 6

        سبب ضياع السودان وتدميرة وغباءها تجعلة مستهدف من قبل الشعب

        الرد
      7. 7

        الله يلعنكم إلى يوم القيامة لعنة الله عليكم جميعاً (عصابة الانقاذ ) كلها خدع وحيل على الشعب المسكين . وبعد ما خربتوها كلها وفصلتم الجنوب ودارفور والشرق نسأل الله لكم أن لا يرحمكم في الدنيا والاخرة . يا كلاب الانقاذ جميعكم . لكم يوم يا كلاب .

        الرد
      8. 8

        [B][SIZE=6]
        الوجه القبيح لكل افراد الانقاذ لن تجمله هذه المواقف الغبيه

        لو إنت ى صحيح زاهد أعلن تنازلك عن كامل مخصصاصاتك التي ضمنتها بنص القانون الذي صغته و طباخكم احمد الطاهر وهو معروف أنو طباخ على عثمان الماهر

        طبعا يا جماعه السنه التاليه ترهق الميزانيه بمخصصات كل المقالين بنص القانون زائد مخصصات الجدد

        يعني حكومتين تبا لكم والف تب …… [/SIZE][/B]

        الرد
      9. 9

        وهل هذا مبرر يجعل الناس تتغاضى عن ما فعله في حق السودان والشعب السوداني ؟؟؟ وهل هذا دليل كافي على نزاهته وسبب مقنع للشعب بأن يعيد انتخابه لاحقاً ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.