كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صورة .. إنفجار بإطارات طائرة ركاب سودانية بمطار الخرطوم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بعد رحلة فنية ثقافية وأكاديمية ناجحة لجمعية دنقلا بالقاهرة عاد رئيس الجمعية الأستاذ/محمد عوض ،والأستاذ/حسين حمزة ،والأستاذ/جمال الدين محمد محجوب إلى أرض الوطن بسلامة الله ورعايتة بعد تعرض الطائرة التي كانوا على متنها إلى انفجار بالإطارات أدى إلى حدوث حريق محدود وذلك بمطار الخرطوم مساء الثلاثاء 10 ديسمبر 2013. وتحدث لنا الأستاذ/جمال الدين محجوب عن الرحلة قائلاً : وصلنا بالسلامة وبعناية الله إلى أرض الوطن بعد رحلة استغرقت 14 ساعة من دخولنا مطار القاهرة وخروجنا من مطار الخرطوم . بدات الرحلة بتعطل العربة التى أقلتنا الى المطار وتم تبديلها. ثم خلل فى إطار الطائرة فى مطار القاهرة مما اخر الإقلاع حوالى 3 ساعات تحركت بعدها الطائرة من القاهرة والكابتن يعلم تماما ان هناك خلل بالإطارات متلاعبا بحياة الركاب . هبطت الطائرة فى مطار الخرطوم ومع ارتطام الإطارات بالمدرج انفجر الإطار الأيمن الخارجى، وكنت اري الدخان والشرر الذى تطاير منه ثم انفجر الأخر وكاد جناح الطائرة ان يرتطم بالاسفلت ولو حدث ذلك لانفجرت الطائرة على الفور. ولكن عناية الله …وقدر الله وما شاء ا فعل.

ولا ننسي براعة كابتن الطائرة الذى إستطاع ان يوقفها فى الوقت المناسب بعد حركة دائرية قام بها ونزل الركاب من الطائرة وهم فى حالة هلع من باب واحد نسبة لأن الباب الأخر تعطل عن العمل وهرعت سيارات المطافى والإسعاف الى المكان بسرعة لكن الحمد لله لم تكن هناك اى اصابات من الركاب . ومكثنا فى صالة الوصول من الساعة 10 م الى الساعة الواحدة والنصف صباحا كل هذا الوقت فى انتظار الأمتعة ، وحدث هرج ومرج بين الركاب وأفراد الأمن بالمطار حتى حضرمدير الصالة وهدئ من روع الركاب وشرح لهم انه لايمكن فتح ابواب الطائرة الا بعد تغيير الاطارات وذلك لسلامة الطائرة وسلامة الامتعة … كان يوما لاينسي ولكن ما شعرنا به حقا ان الخطوط الجوية السودانية تحتاج الى وقفة شجاعة من المسئولين ،وكلكم راعى وكلكم مسئول عن رعيته وقد رفعنا اكفنا متضرعين الى رب الناس رافعين شكوتنا له متمنين ان ينصلح حال الناقل الوطنى ( ستهم ) والله المستعان .

فاطمة ساتي [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        الحمد لله علي السلامة والله خوفتونا لانو نحنا حاجزين يوم الثلاثاء الجاي في سودانير ربنا يستر

        الرد
      2. 2

        غايتو اكان دى لساتكم الشايفها دى في كارو ما نافعه

        الرد
      3. 3

        ههههههههههههه

        لسه حيه ** الله يخربك آ السودانية

        الرد
      4. 4

        [SIZE=6]الخطوط السودانية افشل خطوط في العالم اولا لا عندهم مواعيد تمشي المطار يكلموك الرحلة اتأجلت بعدين طيارة متهالكة حبة واحدة لافي زي عربية الامجاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        متى المواطن السوداني يكون ليه قيمة ومتى نرتقى ونلحق قطار التطور
        وعلى الله السلام[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        [[هي العرجا لسع حية ؟ سبحان الله !!!! ما كضب السماها العرجا … صدقوني هي عرجا وبين عرجها ولا تصلح لركوب البشر إطلاقاً أنا شخصياً لو أدوني فيها مقعد درجة أولي بالمجان ومفتوح مدي الحياة والعفش مجان صدقوني بعتذر بلطف لأني بخسر كثير من أعصابي ومن وقتي بسبب العرجا. الله يصلح حالها.

        الرد
      6. 6

        ده عـــــــــادي من الخطوط الجوية السودانية …

        حيفكرو ذي ما يوجد مضيفات علي الطائرة ، حيكون موجود بنشرجي وصبي بنشرجي (معاهم عدتهم) بدرجة مضيف في كل طائرة للخطوط الجوية السودانية ………….

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.