كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إجراءات أمنية مشددة على الحدود بين جنوب دارفور وإفريقيا الوسطى



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكدت وزارة الخارجية تشكيل لجنة خاصة لمتابعة تطورات الأوضاع بجمهورية إفريقيا الوسطى بالتعاون مع وزارة الدفاع والأجهزة المعنية بالدولة.
وقال الناطق باسم الوزارة السفير أبو بكر الصديق لـ «إس. إم. سي» إن اللجنة لديها غرفة خاصة تتابع وتراقب الأحداث في إفريقيا الوسطى بصورة مكثفة، مشيراً إلى أن الوضع الآن مستقر ولا يتطلب ترحيل السودانيين الموجودين هناك، مضيفاً أن السودان سبق له إجلاء الرعايا السودانيين في بانقي في بداية العام. وناشد السفير الصديق جميع الأطراف في إفريقيا الوسطى نبذ العنف واللجوء للحوار وتحقيق السلام. الى ذلك كشفت حكومة ولاية جنوب دارفور عن ترتيبات لعقد اجتماع طارئ للجنة أمن الولاية خلال اليومين القادمين، لتقييم الوضع في إفريقيا الوسطى إثر التوترات الأمنية التي تشهدها، ووضع التدابير اللازمة للحيلولة دون تمدد هذه التوترات إلى حدود ولايات دارفور.

وقال نائب والي جنوب دارفور مهدي بوش لـ «إس. إم. سي» إن الولاية لم تسجل أية حالات نزوح من إفريقيا الوسطى حتى الآن، مؤكداً أن السلطات متحسبة لأية طوارئ أو عمليات تسلل من الدولة الجارة عبر اتخاذ إجراءات أمنية مشددة على الحدود المشتركة.

وأبان أن حكومة الولاية خفضت ساعات حظر التجوال من الثامنة صباحاً إلى العاشرة مساءً بدلاً من السادسة، بعد تحسن الأوضاع الأمنية بالولاية، موضحاً أن قرار حظر تحرك الدراجات البخارية بعد السابعة مساءً مازال ساري المفعول حفاظاً على الاستتباب الأمني المحقق.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.