كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم: تصريحات ليمان تعد تدخل سافر في الشأن الداخلي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]رفضت الحكومة بشدة، تصريحات أطلقها المبعوث الأميركي السابق للسودان برينستون ليمان، دعا فيها لتأجيل الإنتخابات لمدة عامين، وتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة، واعتبرت أن تلك التصريحات تعد تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي للسودان.

وقال مصدر حكومي في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية، إن مثل هذه المسائل يقررها السودانيون بأنفسهم وليس الأجانب، مشيراً إلى أن “ليمان” عندما كان مبعوثاً خاصاً لأميركا، لم يكن له إسهام يذكر في نصح حكومته بأن تتبنى نهجاً موضوعياً وبنَّاءً تجاه السودان، وأن تضع نهاية لمواقفها الظالمة ضد السودان.

وسرد المصدر – في تصريحاته – أمثلة للمواقف الأميركية الظالمة، مثل الإصرار على فرض عقوبات إقتصادية على السودان أعاقت وتعيق التنمية الإقتصادية، التي كان من شأنها الإسهام في تحقيق الاستقرار السياسي والإقتصادي والإجتماعي في السودان.

وأضاف أن من السياسات الأميركية الظالمة الإبقاء على اسم السودان تحت مسمى “الدول الراعية للإرهاب” والوقوف ضده في المحافل الدولية، مبيناً أن كل هذه المواقف تشجع المجموعات المسلحة للاستمرار في حربها ضد الحكومة السودانية وضد الاستقرار السياسي، باعتبارها تجد الدعم المعنوي من واشنطن.

وتساءل المصدر، قائلاً “لماذا لم يصرح ليمان بمواقفه الناقدة للمعارضة المسلحة وعدم جديتها في الانخراط في مساعي السلام عندما كان في موقعه الرسمي؟”.

وقال المصدر، إنه بالنسبة للدعوة لتأجيل الانتخابات فإن هذا الأمر شأن يخص السودانيين وحكومتهم المنتخبة، وأضاف “إنه من الغريب أن تكون هناك دعوة لتأجيل الإنتخابات التي هي الوسيلة الديمقراطية الوحيدة للوصول للحكم وحسم الخلافات السياسية.”

يذكر أن المبعوث الأميركي السابق للسودان، كان قد إقترح تأجيل الانتخابات في السودان لمدة عامين، وإجراء إصلاحات وتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة لتحقيق المصالحة بين السودانيين.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.