سياسية

البشير: علاقتنا وروسيا بأفضل حالاتها


[JUSTIFY]قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن العلاقات الروسية السودانية الآن في أفضل حالاتها في المجال السياسي، وتحتاج إلى مزيد من الدفع، لكي تصل إلى غاياتها في المجال الاقتصادي، وفي الأثناء اتفق البلدان على برنامج مشترك للتعاون الثنائي.
وبحث البشير خلال لقائه مع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي سيرجي دونسكوي، والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد للمشاركة في أعمال اللجنة الوزارية السودانية الروسية أوجه التعاون المشترك في المجلات الاقتصادية وخاصة المعادن.
وأوضح رئيس الجانب السوداني في اللجنة، أحمد محمد محمد صادق الكاروري، وزير المعادن، أن اللقاء بحث العلاقات السودانية الروسية وسبل دعمها وتطويرها باعتبارها علاقة استراتيجية، مشيراً إلى أن انطلاقة أعمال اللجنة الوزارية بداية تحقيق علاقات استراتيجية اقتصادية مع روسيا، خاصة في مجال المعادن.
وأبان دونسكوي، أن اللقاء تناول التعاون في مجالات النقل والمواصلات والتعدين وبناء الموانئ والتعاون الاقتصادي المنفتح بين البلدين، مشيراً إلى أنهم وجدوا دعماً كاملاً من الرئيس السوداني.
وأكد أنه تم الاتفاق على برامج العمل المشترك بين البلدين لدفع عجلة التنمية، وكشف عن توقيع بروتوكول وخارطة طريق للعمل الثنائي المشترك بين البلدين في ختام أعمال اللجنة الوزارية.
وكانت اللجنة الوزارية السودانية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري في دورتها الأولى، قد التقت ليومين بالخرطوم برئاسة الكاروري ودونسكوي، ومشاركة وزراء الاستثمار، التجارة، السياحة، وممثلي اتحاد أصحاب العمل من الجانبين،وعدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]