سياسية

الترابي يبلغ اليوم (77) عاماً ويسعى لإكمال التفسير التوحيدي


قالت أسرة الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور حسن عبد الله الترابي إن اليوم الأول من فبراير يصادف الذكرى السابعة والسبعين لميلاد الترابي (بمدينة كسلا) والذي نقل قبل إسبوعين من سجن كوبر الي سجن بورتسودان . وأشارت سلمى الترابي _ في تصريح صحفي لـ( آخر لحظة ) ، أن أسرته تستلهم العبر من السنين التي قضاها الترابي وهو يؤلف الكتب ويبذل العطاء في الساحة السياسية . وقد طلبت أسرته من السلطات الأمنية ، التي سمحت لها بزيارته في المرات السابقة ، بإدخال بعض الكتب لإكمال حلقات مؤلفة التفسير التوحيدي.


تعليق واحد

  1. 😀 يا جماعة انت نسيتو واحد قبل ال 77
    كسلا بي سماحتها دي جابت دا ؟؟؟

  2. ياسلمي يابتي مانهدي ابوك ده ربنا بسالك منو يوم القيامه الراجل ده خرف وبقي ماعارف بعمل في شنو ده طلع د؟وشردنا من البلد انا افضل لو جيبتي ليهو كتب عن حسن الخاتمه وكيف يقدر يخفف من زنوبو علي قدر مازمان كنت عاوزو يموت علي قدر ماهسي عاوزو يعيش ويضوق من الكاس الياما سقاهو لي غير و(يبكي بالحسرة ويموت ) أميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن يـــــــــــــــــــــــــــــــارب

  3. التفسير التوحيدي يعني شنو يا ناس المعرفة ؟ اوعى بس يكون مجموعة الفتاوي الغريبة الكل يوم بطلع بيها شيخنا حسن . :lool: :lool: :lool:

  4. عيييييييييييييييييد ….. مييييييييييييييييييييلاد …. سعيييييييييييييييييييييييييييد …. وعقببببببببال …. المائة شمعة لي بابا ياسلمي .

  5. دكتور حسن عبد الله

    ربنا يطولينا فى عمرك عقبال ال مية شمعة ولك الصحة:lool:

  6. متعك الله بالصحة والعافية ونفع بعلمك المسلمين,والى الجهال أصحاب التعليقات السخيفة فشيخ حسن هو مثله كمثل أى عالم اسلامى أهين من قبل حكام وفساق الأمة الاسلامية ومنهم من تم تكفيره(ابن تيمية,ابن حنبل)وغيرهم كثير,سنة الله فى خلقه ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا.

  7. انا لا احمل تصرفات او تصريحات بعض الساسه نريد الوضوح لماذا يختلف وما هو المشكل الحقيقي في اختلاف الترابي مع الحكومه هل الترابي ماسوني عميل ليه قبل سنين كان يتكلم بالجهاد وامركا قد دنى عزابها وو اليوم يقول تسليم البشير

  8. لا أعتقد أن أحدا بحاجة إلى تفسير من الترابي فليكفبنا شروره وفتنه فقط، فقد أوفى علماء التفسير من قبله.
    أذكر جيداً أنني حرصت على متابعة (آخر) برنامج له على قناة الجزيرة (الشريعة والحياة) ولم أستفد بمعلومة واحدة رغم حرصي التام.
    فيلسعى لحسن الخاتمة فقط وليقدم إعتذارات للشعب السوداني عن الفتن التي سببها له. سائلين الله حسن الخاتمة للجميع

  9. جهجهة .. والله الجهجهة اللي إتجهجهناها نحنا معاه دي كان قطعوا راسو من زمااان كان أحسن .. كان هو إرتاح ونحنا إرتحنا ..

    طلبت إدخال بعض الكتب لإكمال مؤلفه ؟! ومنو ؟ سلمي الترابي .. تااااااني الترابي ؟
    يعني بعد ما الزول ده إموت تاااني حا نسمع إسم الترابي ده ؟! خلاص ورثوها !!!!!!!
    ولا أقول ليكم .. التوالي ؟؟؟؟!!!! الله يعينا ويعين سودانا .

  10. عمر مديد واحسن حاجة حكاية الكتابة والتأليف دى وسيبك من حكاية الحكم الزيك مفروض يكون خلاص زهد فى الحكم وخلى الشباب القادرين يقودوا المسيرة وبالله عليك لو كانت قعدتك دى فى بيتك ووسط عيالك ماكان اخيرلك بدل الجهجة دى يوم كوبر ويوم بورتسودان وامكن بكرة مكان تانى بطل التصريحات الجوفاء البتعمل فيها ولا تظاهر بالعداء ما بتجيك مصيبة لكن اذا عندك ذرة شك ان تلرجع تانى وتمسك الحكم فتأكد ان كل الشعب السودانى بمختلف اطيافه السياسية والعقائدية لن يقبلوك كما انه العالم الحولك لا يقبل رجوعك مرة اخرى فياخى خليك وما تجلب لهذا السودان اى بلاوى اخرى والفات الى الان الناس ما قادرين ينتهوا منو واذا مصر فلا مناص من المعتقلات الى ان يقضى الله امرا كان مفعولا

  11. ود بركات ياراجل شتان ما بين الثريا والثرى ،اصلا لا وجه لمقارنة شيخ حسن والعلماء الذين ذكرتهم ، ابن تيميه وابن حنبل لم يتدخلوا في السياسة ولم يكون عرابين لنظام دكتاتوري وايضا لم يصدروا اي فتاوي شاذه وغريبة مثل ما فعل شيخك . هل نسيت ان علاقات السودان مع كل دول العالم كانت في اسواء مراحلهاحينما كان شيخك عرابا لنظام الانقاذ ، وهل نسيت ان كل دول العالم بلا استثناء ايدت نظام الانقاذ حينما فك ارتباطه مع شيخك وطرده من الحكم . وتاتي انت ايها المتعالم وتقارن بين شيخك السلطوي وهؤلاء العلماء الاجلاء . وفعلا كما قال المثل السوداني الماعندو لسان فقري وفلسان وانتو ماشاء الله لسانكم مترين ودائما تلبسون الباطل ثوب الحقيقة .
    :lool: :lool: :lool: