كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزيرالتجارة : قانون المنافسة ومنع الاحتكار يؤهل السودان للانضمام لمنظمة التجارة العالمية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أكد عثمان عمر الشريف وزير التجارة أن قانون المنافسة ومنع الاحتكار يؤهل السودان للانضمام لمنظمة التجارة العالمية باعتباره قانوناً أساسيا لانضباط الأسواق ومزاولة الأعمال التجارية بشفافية تامة .
وقال الوزير لدى مخاطبته بالوزارة اليوم الاجتماع الأول لمجلس قانون المنافسة ومنع الاحتكار الذي ترأسه البروفيسور أحمد حسن الجاك ، إن من اهم مهام المجلس إصدار القرارات المناسبة لضبط المنافسة والاحتكار وله صلاحية إيقاف أي مؤسسة تجارية تمارس الاحتكار أو تخل بشروط المنافسة بجانب تلقي الشكاوي عن ممارسات الاحتكار والمضاربات .
وكان الاجتماع الذي ناقش أيضا لائحة تنظيم المجلس والميزانية ، قد اختار عبد العزيز محمد مبروك أميناً عاماً للمجلس ومقرراً ، وسيعقد المجلس اجتماعه القادم في الحادي والثلاثين من ديسمبر الحالي .
تجدر الإشارة الى أن رئيس الجمهورية كان قد اصدر قراراً رقم 312 لعام 2013م بتشكيل مجلس قانون المنافسة ومنع الاحتكار برئاسة البروفيسور أحمد حسن الجاك ، والدكتور ابراهيم أحمد إبراهيم رئيساً مناوباً وعضويةعبد الله ادريس وزير العدل الاسبق وعدد من علماء الشريعة والقانون والتجارة وممثلي الجامعات وبنك السودان المركزي.
يذكر أن قانون المنافسة ومنع الاحتكار كان قد اجازه المجلس الوطني عام 2009 م .

الخرطوم فى 22-12-2013م (سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.