منوعات

شركة تساهيل تأخذ ضمانات حقوقها.. فمن يأخذ حق المواطن


[JUSTIFY]واثقٌ جداً من كل المعلومات التي أوردتها، وسوف أوردها في ما يتعلق بشركة تساهيل وغيرها من الشركات التي تعمل في مجال «توظيف الأموال» وتقديم التساهيل لأصحاب الحاجة، ابتداءً من الذين يريدون بناء أراضيهم عمارات، أو فلل، وإلى الذين يريدون أن يبنوا بيوتهم العادية في أرض امتلكوها بالحلال وشقى السنين، ونهاية بأصحاب الطموحات البسيطة من تغيير العربة الدفار القديمة الى موديل أحدث، وشراء سيارة أمجاد وحتى«ركشة».
أنا أريد أن أسال عن القانون الذي يتحكم في شركة تساهيل ويحافظ على ممتلكات المواطنين. فعلى حسب علمي أن هذه الشركة تأخذ كل الضمانات التي تحفظ حقوقها بالشيكات أو بالرهن العقاري أو رهن أي شيء تقدم فيه تساهيل لأصحاب الحاجة الذين لا يعرف بعضهم القانون ولا«يفقه» عنه شيئاً يحافظ به على حقه.
البنوك يحكمها قانون ولم نسمع في حياتنا أن هناك بنكاً قفل أبوابه و(فلَّس) وضيَّع حقوق العملاء لأن الموضوع وبكل بساطة «قانوني» لأن هناك بنكاً مركزياً رقيباً وحسيباً على البنوك.
وهنا من هو الحسيب والرقيب على شركة تساهيل وغيرها من شركات توظيف الأموال التي قد يمتلكها ويتملكها من لا يخاف الله في خلقه؟، لنصل في آخر المطاف إلى أن صاحب أو أصحاب الشركة طلعوا «جوكية» وهربوا أو ذهبوا الى سجن الهدى للبقاء الى حين السداد أو الممات، لأن مثل هؤلاء «دفعتهم» المالية ضخمة بالمليارات من الدولار واليورو والجنيه السوداني المغلوب على أمره.
أعلم أن البعض يريدونني أن أذكر معلومات غير موثَّقة ليذهبوا الى القانون، وقد هددوني ولكن هيهات، لأننا نحترم القانون ولا نخافه. وإليكم هذه القصة.. لرجل يمتلك عربة نقل وأراد أن يستبدلها بموديل جديد، وقد تم تقييم عربته القديمة بتسعين ألف جنيه. «تسعون مليون بالقديم» ..العربة كريز موديل 2001م. قال وعدوني بعربة هايس 2006م أو 2007م لتدفع تساهيل مبلغ تسعون ألف جنيه لأن قيمة العربة الجديدة مائة وثمانون ألف جنيه.
1/ الشركة ذكرت أن الأرباح 6% في العام أي 18% في الثلاث سنوات.
2/ الأرباح 18% من جملة المبلغ وليس من المبلغ المدفوع من الشركة في شكل «تساهيل».
3/ المدة التي سوف تتم فيها عملية استلام العربة الجديدة خمسة وأربعون يوماً.. ماذا لو كانت هناك مماطلة وتأخير وجرجرة.
4/ العربة موضوع «التسهيل» التي سلمها صاحبها للشركة من أجل «التساهيل» راحت في حق الله وأصبح لصاحب العربة فقط المبلغ الذي تم تقييم العربة به.
5/ إذا كان هناك تأخير وصاحب العربة ضاق به الحال ويريد أن يسترد عربته.. كيف يتم ذلك وأصلاً العربة تنازل منها للشركة ودخلت في شغلانة جديدة.
6/ سوف يطالب صاحب العربة باسترداد مبلغ العربة، وهنا يعطي مدة أقلَّها ثلاثة شهور، وهنا يكون المبلغ الذي تم تقييم العربة لا يشتري موديل أقدم من عربته بسنتين.
غداً أواصل بإذن الله..

يوسف سيد أحمد خليفة: صحيفة الوطن [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. شركة تساهيل هي شركة نصب واحتيال على الشعب الغلبان ومحمية بقوة القانون الذي لا يحمي المغفلين . فالدولة تعلم ذلك بل تعمل على حمايتها . هناك نافذين في السلطة يقفون خلف هذه الشركة والا لكانت في خبر كان ومن زمان . هل تعلموا من يقف خلف هذه الشركة النصابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاجابة لدى ناس الامن الذين لا يتجرأوا حتى بالكلام عنها .