كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصر: استشهاد 10 وإصابة 100 فى انفجار بسيارة مفخخة أمام مديرية أمن الدقهلية



شارك الموضوع :
شهدت مدينة المنصورة اليوم حادثا إرهابيا جراء تفجير سيارة مفخخة قرب مديرية الأمن، وارتفع أعداد شهداء انفجار السيارة المفخخة، حتى كتابة هذه السطور إلى 10 قتلى، وما يقرب من 100 مصاب موزعين على مستشفى الطوارئ والمستشفى الدولى ومستشفى طلخا، وهناك حالات خطرة تم إدخالها إلى غرفة العمليات مباشرة، ومازالت عمليات الإنقاذ مستمرة.

وأدى الانفجار إلى انهيار جزء كبير من مديرية أمن الدقهلية عقب الانفجار الكبير، ما أدى إلى إصابة مدير الأمن واستشهاد 10 بينهم 2 من مكتب مدير الأمن، وبعض الضباط والمتواجدين بمحيط المديرية.

وتشير التقارير الأولية إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا جراء الانفجار، بالإضافة إلى ارتفاع الخسائر المادية وتحطم عدد كبير من السيارات القريبة من مكان الانفجار، بالإضافة إلى تحطم عدد من المحلات وتحطم زجاج العمارات المجاورة للانفجار.

كما تشير التحريات الأولية إلى انفجار سيارة مفخخة تحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت بالقرب من مديرية الأمن.

وقال أحد شهود العيان إن مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، شهدت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 3 انفجارات .

وأضاف شاهد العيان لـ”اليوم السابع” أن الانفجار تسبب فى سقوط العديد من الضحايا، أغلبهم من قوات الأمن بمحيط المديرية، وكذلك انهيار أجزاء من المبانى، مشيرا إلى أن قوات الأمن تقوم الآن بإخلاء بعض المنازل، عقب وصول أنباء عن وجود متفجرات بداخلها.

أكد أحد شهود العيان بمدينة المنصورة، وصول العديد من التعزيزات الأمنية إلى شارع بورسعيد بمدينة المنصورة، بالقرب من محيط مديرية أمن الدقهلية، مضيفا أن الانفجار تسبب فى سقوط العديد من الضحايا، وهدم أجزاء من مديرية الأمن.

وأضاف شاهد العيان، أنهم سمعوا دوى انفجار هائل آخر فى حى الجامعة وأماكن أخرى، مشيرا إلى أن الانفجار تسبب فى هز المدينة بأكملها.

وقال سكرتير عام المحافظة أحمد صالح فى تصريحات تليفزيونية، إن مدير الأمن ضمن المصابين.

وقال اللواء “محمد إبراهيم”، مدير إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية، إن التفجير الإرهابى جاء نتيجة سيارة مفخخة كانت محملة بعشرات الكيلو جرامات من مادة الـ”تى أن تى”، وأن السيارة كانت تقف فى الشارع الجانبى لمديرية الأمن.

وأضاف اللواء محمد إبراهيم، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه تحرك بفريق عمل مجهز بسيارة إنقاذ وسيارة تعامل مفرقعات إلى موقع الحادث، لإحباط أى محاولة تفجير أخرى.
كتب شريف الديب ومحمود عبد المنعم ومحمد السيد وأسامة السيد- اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.