كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: مستعدون لدعم سلام جنوب السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، استعداد السودان للقيام بأي دور إيجابي يسهم في إرساء السلام في جنوب السودان مع الجهود الدولية والإقليمية، مؤكداً استمرار الاتصالات مع قيادة دولة الجنوب حتى تنتهي الحرب ويعم السلام.
ودعا البشير في حفل تخريج للدارسين في دورة القيادة والأركان المشتركة، يوم الثلاثاء، الفرقاء في دولة جنوب السودان، إلى نبذ العنف وضرورة تحكيم صوت العقل. وقال إن اتصالات المسؤولين في السودان بنظرائهم في الجنوب ستستمر حتى يعم السلام والاستقرار كل أنحاء دولة الجنوب.
وجدَّد التزام السودان بتنفيذ كل ما ورد في اتفاقيات التعاون الموقعة مع دولة الجنوب، مؤكداً حرص السودان على تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان. وقال إن المستقبل سيشهد تطوراً في علاقات البلدين في كل المجالات.
وجدَّد البشير التأكيد على أن قضية السلام ستظل الهدف الاستراتيجي للدولة. وأشار إلى أن الحكومة السودانية ستواصل جهودها من أجل تحقيقه رغم التحديات الماثلة.
وقال إن الأيادي ستظل بيضاء والأبواب ستكون مشرعة أمام كل شركاء الوطن لنبذ العنف والاحتراب في كل ساحات القتال.
وأضاف البشير، أن الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور تعد مؤشراً للاستقرار وبسط الأمن الذي تشهده البلاد حالياً. ودعا كل قطاعات الشعب السوداني إلى تعزيز السلام وجعل العام القادم عاماً للسلام في كل أنحاء البلاد.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.