كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النفط يواصل تراجعه وسط مخاوف بشأن نمو الطلب


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]تراجع سعر النفط قليلا يوم الخميس مواصلا انخفاضه بعد ان فقد خمسة دولارات في الجلستين السابقتين حيث أثار قرار الهند وماليزيا زيادة اسعار الوقود وتراجع الاستهلاك الأمريكي مخاوف بشأن تراجع الطلب.
وفي الساعة 0624 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود يوليو تموز 26 سنتا الى 122.04 دولار للبرميل بعد انخفاضه 2.01 دولار يوم الاربعاء إلى 122.30 دولار للبرميل وهو أدنى مستوياته في نحو شهر.
وانخفض سعر برنت 45 سنتا الى 121.65 دولار للبرميل.
وقال تيتسو ايموري مدير صندوق استثمار في طوكيو “ضعف الطلب هو الشاغل الرئيسي… مع ارتفاع الاسعار المحلية في هذه الدول الناشئة سيخفض الناس استهلاكهم وهذا ما يقلق السوق.”
ورفعت الهند وماليزيا أسعار الوقود يوم الاربعاء لتنضما الى عدد كبير من الدول الاسيوية التي قامت بذلك مع عجز الحكومات عن تحمل فواتير الدعم الكبيرة بسبب ارتفاع أسعار الوقود.
ورفعت الهند سعر البنزين والديزل بنحو عشرة بالمئة وزادت ماليزيا سعر البنزين بنسبة 41 بالمئة.
وراجعت تايوان وسريلانكا واندونيسيا دعم الوقود الشهر الماضي.
وأعلنت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ارتفاع مخزونات البنزين 2.9 مليون برميل الاسبوع الماضي – مستهل موسم الرحلات الصيفية – في حين تراجع الطلب على البنزين في الاسابيع الاربعة الاخيرة 1.4 في المئة قياسا بالعام الماضي.
وقفزت مخزونات نواتج التقطير 2.3 مليون برميل في حين انخفضت مخزونات الخام 4.8 مليون برميل. لكن مخزونات النفط في نقطة التسليم لعقود بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) في كوشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 500 ألف برميل.
رويترز [/ALIGN]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.