كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إعلان منطقة تلكوك بكسلا منطقة خالية من الألغام



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أعلن المركز القومي لمكافحة الألغام اعتبار منطقة طوقان بمحلية تلكلوك بولاية كسلا منطقة خالية من أخطار الألغام، فيما تم تسليم المنطقة لمعتمد المحلية إيذاناً بعودة المواطنين الذي هجروا لمناطقهم التي تركوها بسبب الألغام.

وأوضح الأستاذ علي صالح الطيب مدير مركز مكافحة الألغام بولاية كسلا أن المساحة التي تمت إعلانها خالية من الألغام تقدر بحوالي (2) مليون متر مربع، حيث قام المركز بإزالة أكثر من (665) لغم مضافي للأفراد ، و(65) لغم مضاداً للمركبات، كما تمت إزالة عدد أكثر من ألف من الذخائر غير المتفجرة وذخائر الأسلحة الصغيرة مبيناً أن بالمنطقة حوالي (10) حقول ألغام قد تمت إزالتها تماماً بواسطة فرق الوحدات الوطنية لإزالة الألغام.

من طالب الأستاذ محمد طاهر أوشام عضو كتلة الشرق بالبرلمان لـ(smc) بتوفير يدعم نشاطات مركز إزالة الألغام وثمن الجهود التي تم بذلها ستساعد على إعادة إدماج أهل المنطقة في المجتمع والعودة إلى مناطقهم حتى يمارسوا حياتهم بصورة طبيعة.

وناشد حكومة الولاية وصندوق إعادة بناء وتنمية شرق السودان بالقيام بتوفير احتياجات المنطقة من خدمات المياه والصحة والتعليم والكهرباء، كما طالب اللجنة العليا لمكافحة الألغام بمواصلة مجهودات إزالة الألغام بولاية كسلا من خلال زيارة الاتيام العاملة في شرق السودان في مناطق أخرى مثل همشكوريب التي تعاني من أخطار الألغام.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        جزاكم الله خيرا … وتصفيقة كبيرة جدا للفريق .. والي الامام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.