كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

د. هاشم حسين بابكر : رسالة من مركز السودان للعيون



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]بعث إليَّ الدكتور يوسف عبد الحميد محمد مدير عام مركز السودان للعيون رسالة وأنشر رسالته كاملة على أن يكون ردي بعد غد، وسأكتب ما رأيته في المركز من نشاط إنساني طيب يقوم به المركز الأمر الذي سأفرد له عموداً كاملاً بعد غد إن شاء الله.

السادة/ صحيفة الإنتباهة
لعناية السيد/ د. هاشم حسين بابكر تحية طيبة
نشكر لكم اهتمامكم ورعايتكم لهموم المواطن السوداني وأنتم بقلمكم وقلوبكم تسعون لحل مشكلاته. ونحن بدورنا في مركز السودان للعيون نسعى في تقديم أميز وأفضل الخدمات الطبية والجراحية في مجال العيون لكل المواطنين ـ وفي مقالكم بتاريخ 27/12/2013م الجمعة بخصوص علاج علاج مرضى التأمين الصحي، أن خدمات مركز السودان للعيون تقدم فقط في يوم الثلاثاء هذا غير صحيح ويخلو من المصداقية ـ ونوضح لكم الآتي:
ـ يقدم المركز الخدمات الطبية في كل الأسبوع عدا يوم السبت لأنه عطلة رسمية في هيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم ولا يوجد موظفو تأمين صحي لتقديم الخدمة للمؤمَّن لهم.
ـ الأدوية التي تدخل في مظلة التأمين الصحي ويُدفع المريض ما قيمته 25% من التكلفة، تقدَّم للمريض وحسب لائحة الأدوية في هيئة التأمين الصحي وليس للمركز دخلٌ فيها.
ـ رسوم مقابلة اختصاصي العيون للمؤمن لهم في التأمين الصحي بالمركز هي ثلاثة جنيهات «3 جنيهات» وهذه التكلفة منذ 1/1/2008م، على الرغم من أن رسوم مقابلة الاختصاصي نقديًا مائة جنيه «100 جنيه».
ـ أسعار جميع العمليات وخدمات الفحوصات والنظارات مخفضة جداً وهي لم تتغير منذ العام «2009م».
ـ أسعارنا لجميع الخدمات للتأمين الصحي مخفضة «60 ــ 70%» لجميع الخدمات الطبية والجراحية من قيمة الأسعار للدفع النقدي..
علماً بأن مركز السودان للعيون تسدد له الاستحقاقات الشهرية لقيمة الخدمات الطبية المقدمة لمنسوبي التأمين الصحي بعد أربعة إلى خمسة أشهر، رغم أن شركات الأدوية والمستهلكات الطبية يُدفع لها من المركز فورًا قيمة الأدوية والمستهلكات الطبية. كما أذكر أنني أعمل بالإدارة منذ ستة أشهر واتخذت قرار إيقاف تقديم خدمات التأمين الصحي بالمركز نهائياً للخسارة المالية الباهظة في تقديم الخدمات بالأسعار الزهيدة المتدنية بل سدادها بعد فترة طويلة، إلا أن الرجل الشهم الدكتور كمال هاشم مالك هذا المركز رفض تماماً هذا القرار لأنه أسس هذا المركز لتقديم الخدمات الطبية في مجال العيون لكل المرضى ـ علماً بأنه لا يرد أحداً أبداً يطلب خدمة العلاج بالمركز دون قضاء طلبه بمستوى عالٍ ودون انتظار شكر من أحد. مركز السودان للعيون يقدم هذه الخدمات الطبية المتميِّزة لجميع مرضى العيون دون تمييز وبأفضل وأجود الخدمات، وبه كوادر أخرى مساعدة بكفاءة ومقدرة وحكمة.

د. يوسف عبد الحميد محمد – المدير العام

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.