كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

موسى هلال يعلن انسلاخه من “الوطني” وتأسيس حركة ثورية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]في خطوة مفاجئة أعلن موسى هلال زعيم قبيلة المحاميد المستشار بديوان الحكم الاتحادي رسميا انشقاقه عن حزب المؤتمر الوطني وتكوين مجلس جديد يحمل اسم (مجلس الصحوة الثوري السوداني) وقال أحمد محمد بابكر المتحدث باسم هلال والمجلس الجديد في مقابلة مع راديو (عافية دارفور) إن هلال انتقد تغييرات الحكومة الأخيرة وأشار إلى أنها غير كافية لتحقيق الإصلاح، ودعا السودانيين عامة وأبناء دارفور خاصة لتوحيد صفوفهم لتغيير ما وصفه بسياسات الإقصاء والتهميش، وكشف عن وجود تنسيق بينهم والجبهة الثورية، وقطع بأن كل الخيارات ستكون مفتوحة للتعامل مع الحزب الحاكم حال رفض شروط وضعها المجلس للتفاوض.

ومن جانبه قال قيادي بحزب المؤتمر الوطني إن موسى هلال تمرد على نفسه وسلك طريقا فارق به الحزب، واعتبره غير مقبول ووصف القيادي هلال بأنه يسبح عكس التيار، وأبان ربيع عبد العاطي القيادي بحزب المؤتمر الوطني في تصريح لـ(اليوم التالي) أن الطريق الذي سلكه هلال سيجعل الخلاف بينه والحزب واسعا وتابع: “هو الآن في مفترق طرق”، وأضاف أن هذا الطريق الذي اختاره هلال غير موفق ورفض لعبه على حبال الإثنية والقبلية واعتبرها مرفوضة لجهة أنه بها يكون أسس تمرده على أسس ضيقة لم تدع إليها حتى الحركات المسلحة، وأوضح أن حجج هلال القائمة على الإثنيات ليس لها موضوع في الحوار واعتبر لغته (ممجوجة) وغير موفقة.

صحيفة الإنتباهة
عبد الرحمن العاجب
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        سمن كلبك يأكلك و التسوي كريت تلقاهو في جلدها يا المصيرك تنجرح بالسلاح البيه مره جرحتني.

        الرد
      2. 2

        الراجل مطلوب للمحكمة الجنائية في لاهاي وعليكم تسليمه لهاوإنتو بتعرفوا تسلموه كيف ومافي حاجة صعبة عليكم ياالكيزان ” وجنت على نفسها براقش ” وبصراحة هو شايف نفسه وناسي إنه مجرم حرب ومتهم بالإبادة الجماعية وكانت الحكومة توفر له الغطاء من القبض عليه ولكن بعد ده شوفوا شغلكم معاه” ودردقوه لمن تسلمه للأمريكان وبعد داك يشوف طريقته معاهم .

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]يعنى كلام اسحق احمد فضل الله طلع صاح وانو الدور على القبائل العربية لتتمرد وموسى هلال قالها بالواضح انو عندهم تنسيق مع الجبهة الثورية[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        اقتلوه وريحو شعب دارفور منو

        الرد
      5. 5

        والله انا من يوم ماعرس بتو لي لرئيس تشاد في صفقة بيع معروفه – قنعت منو – وكرهتو زول يبيع اهل بيتو – ما ببيع حزبو – مسكينه البت عرسوها لراجل مزواج وبعد ان فض الخاتم سرحها كغيرها ممجوجه

        الرد
      6. 6

        علي الحكومة ان تجني ثمار ما زرعته في السنين ال10 الماضية من خراب ودسايس لشعب دارفور والزج بهم في حروب قبلية ادة الي القتل الممنهج علي اساس اثني . وهاهو هلال اليوم يعلنها واضحة بتوجبية فوهة البندقية صوب من منحها اياه , ولكن يا هلال برقم من قرارك الذي اتخذتة بعد الجولة التي قمت بها حول الاقليم ولقاءك بقادة القبائل منهم من ايدك ومنهم من احتجب ومنهم من رفض فهيه خطوة غير موفقة للاسباب الاتية:
        1- عدم توفير الدعم الخارجي (سياسيا,ماديا) لانك من المطلوبين لدي المحكمة الجنائية الدولية.
        2- عدم توفير الدعم داخل دارفور من القبائل التي عانت من بندقيتك.
        3- معرفة الحكومة التامة بكل سياساتك وتكتيكات القتالية مما يسهل عمليات التصفية .
        4- الدخول في معارك مع الحركات المسلحة الاخري بحيث انهم لا يقبلونك زعيم لهم وانت لا تقبل ان تكون تابع او منطوي تحت جناح الجبهة الثورية .
        لذلك يا السيد هلال ارجوا ان تعود الي صوت العقل والتحلي بالحكمة وترك الدغائن والحساسيات السياسية سواء ان كانت علي المركز او الاقليم , دوعونا ان نعيش بسلام ونحترم حقوق الانسان وعدم انتهاك حرماته .
        ارجوا من الدولة ان حكيمة في معالجة مشاكل ابناءها دون النظر الي المجال الضيق (القبلي) السودان لكل وليس لقبيلة فلان ولا علان . من يريد ان يقاتل فارجوا منه ان يذهب الي من ظلمة ولا يلتف حول الابرياء ويستخدمهم كسلاح او سلم للوصول الي كرسي او هدف ما … اللهم جنب وطنا الفتن واحميه من كل شر ,, اللهم ارزقنا ولي امر عادل غير فساد !

        الرد
      7. 7

        بنته طلقانه زوجة دبي لانو الرئيس هو وكيلها وابوها طلق الحزب ورجع لدارفوريته او لجانه الثوريه كما يزعم شنو يعني لو اي رئيس قبيله دايرله وزاره كان الوزارات بالالوف وكمان ناس اليمن هم المرتاحين ىا اخي هلال كفاك فلل سوبا من اين لك هذا و كفاك دبي تشاد كلها تحت ايديك بلاش افتراء نحن ناس مسلمين غدوتنا رسولنا وليس الكلاشنكوف والقتل يا اهل الثوره ده ما ثوره دا جهل وجهل بامور الدين الاسلامي عامل رئيس قبيله قال ما تكون داعيه لو ما عندك علم امشي للعلماء وتتلمذ بدل ما تكتل .يبدو انه المنظمات اشترت ضميره ووعدوه بعدم المساءله من المحكمه الجنائيه واللا خلاص نساها.

        الرد
      8. 8

        كله وسخ وقرف وعمالة واسترزاق ،هذا الرجل انتظر حتى يرى التعديل وهل سيكون له موقع سلطة ام لا وحين جاءت التعديلات لا تشملهكان هكذا هو تصرفه وتهديده ، وهذا ليس بغريب فهذه اصبحت شيمة ابناء الغرب اما ان يكون في السلطة او ان يعمل جيش تحرير وحركة ثورية في حين انه ليس على توافق مع بني عمومته وداره ولتعويض هذا النقص يلجأ لفرض وفاقه مع الحكومة المركزية التي تساهلت وتساهلت حتى اضحى الامر لعبة وعفن ووسخ ووجع راس
        كل واحد لاتتوافق معه سياسات الدولة ينسلخ ويعمل جبهة ثورية
        جاتكم البلاوي عالم منتفعة بس وعايزة تطحن المساكين والصغار

        الرد
      9. 9

        [SIZE=5]ومسلسل عرس بنته ” أماني ” الشابة اليافعة للشيخ الكبير كضرة للجميلة ” هند” التي ما كانت تتوقع أن يتزوج عليها “دبي” وهي التي اختيرت ملكة جمال تشاد !كما إنها خريجة ومثقفة وناشطة اجتماعية !

        وكان المهر خرافيا أثار دهشة البعض وسخط البعض الآخر ” 20 ” مليون دولار ….عشرون مليون دولاااار …!!

        وتابعنا حلقات ذلك المسلسل خطبها …ما خطبهاش ، عرسها …ما عرسهاش

        ولم تقصر “رفيدة ياسين ” في متابعة تفاصيل الموضوع …وأرفق بالموضوع صورة الصحفية التي لم يعرفها الناس وقتذاك فحسبوها العروس …

        وتكفل ” ثروت قاسم ” ذلك الرجل الغامض بعمل سيناريو ولم تصح كلمة منه لكنه يصلح فيلما على مستوى عالمي!

        وبعد ده كووولو ياهلال تقول انسحبت ؟! عيييب عليك أيها الرجل !![/SIZE]

        الرد
      10. 10

        [FONT=Times New Roman][SIZE=6][JUSTIFY]من يأتي لمصلحة يذهب لمصلحة أخرى .. إنها مآلات إستخدام هذه النوعية من البشر لخدمة أغراض الحكم .. و الله لن يستقيم الأمر إلا حين يولى الأصلح و هو ما لم تفعله الحكومة طوال عهدها .. اللهم عليك بالفاسدين و الظالمين إنهم لا يعجزونك[/JUSTIFY][/SIZE][/FONT]

        الرد
      11. 11

        إنهم يريدون أن يفتحوا العالم وهم عاجزون عن فتح كتاب، ويريدون أن يخوضوا البحر وهم يتزحلقون بقطرة ماء، ويبشرون بثورة ثقافية تحرق الأخضر واليابس، وثقافتهم لاتتجاوز باب المقهى الذي يجلسون فيه، وعناوين الكتب المترجمة التي سمعوا عنها !

        الرد
      12. 12

        بسم الله الرحمن الرحيم ….
        داهية إنشاءالله تشيلك وتشيل حزبك معاك ، حزب قبلي وعنصري وكأن الساحة السياسية ناقصة مثل هذه الأحزاب ، دخلت نملة وخرجت نملة .

        الرد
      13. 13

        [SIZE=6][B]

        [FONT=Arial]عشان عمل ليه نسب مع ادريس دبي عاوز يعمل لينا سافوتة[/B][/FONT][/SIZE]

        الرد
      14. 14

        كان بقت خطوة مفاجئة تبقى دى مصيبة ,,,, انحنا ناس قريعتى راحت نعتمد على قراءة الاخبار من هنا وهنا ,,,, قبل فترة وهذا الرجل كل تصريحاته وتلميحاته تدل على ما فعله الاّن …….. قال خطوة مفاجئة !!!!

        الرد
      15. 15

        نلتقها من هنا
        تنقدا من هنا
        انا امنت الان انو الغرب و الجنوب سابقا ديل فيهم ناس راسا انشف من التراب
        المهم

        الزول ده كان ولدكم و ما حافظتو عليهو بعد خلاص قربنا نخلص من الحشريه الثوريه ما عايزين نفتح جبهه تانيه و خصوصا الزول ده مدعوم من تشاد
        ادو الزول المنصب الدايرو و ناس قريعتي راحت
        الاخدو مناصب ما احسن منو
        وشر اصغر افضل من شر اكبر
        الزول ده دخلوهو الحوش تاني و لو لحين من الزمن
        و ادوهو الولايه لاي ولايه غربيه
        ده وقت هرس و دواس و تطهير و ما وقت فتح جبهات شيطانيه يهوديه ضد الوطن

        الرد
      16. 16

        [CENTER]نعي أليم[/CENTER]
        أنعى إليكم بلد كان إسمه السودان إبن مليون ميل مربع والذي راح ضحية غدر أبنائه من السياسيين الطامعين وقصيري النظر, وقد كان المرحوم كريما سمحا عطوف رفيق نسأل الله له الرحمة واللطف بأبنائه, هذا ويقام المأتم على طول وعرض ما تبقى من أراضيه, وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

        الرد
      17. 17

        آن للمؤتمر الوثني ان يشرب من الكاس الذي سقى به الناس …. سيشرب نفس الشراب بنفس الكاس …

        الرد
      18. 18

        لا أعتقد أن موسى هلال يمكن أن يفجر في خصومته للمؤتمر الوطني، فهو رجل غيور على أهله وبلده، وله عقل كبير ويمكن مراجعته.
        بلاش الآراء الحادة يا إخوتي، وبلاش تتكلوا في عرض الرجل والزواج قسمة ونصيب ودي مسألة تخص الزوجة وأهلها وإنتو أطلعوا منها خالص.
        كثير من الآراء متحاملة على الرجل، ومن الناس من يعبد الله على حرف.
        كذلك المؤتمر الوطني حزب كبيييير لا ينقص منه رجل إلا كمقدار ما تنقص البحر إذا أُخذت منه قطرة، علماً بأن قطراتٍ كثيرة تضاف لهذا البحر.
        البلد ماشة في إستقرار رغماً عن كيد الكائدين.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.