رمضان أحمد السيد

اليوم بروفة الختام للقمة


اليوم بروفة الختام للقمة
المجازفات مرفوضة من غارزيتو في لقاء السبت
الخبرة هي السلاح الاقوي للهلال في مواجهة المريخ
الهلال حسم قمة الممتاز في الدورة الاولى بخبرة لاعبيه
التدريبات المغلقة اتاحت للفرنسي والبرازيلي فرصة العمل بهدوء

{ تختتم القمة اليوم تحضيراتها لمباراة السبت التاريخية التي تجمعهما ضمن الجولة الثانية لربع نهائي كاس الاتحاد الافريقي – الكونفدرالية – ويحدد الجهاز الفني لكل فريق ملامح التشكيلة التي سيؤدي بها المباراة والطريقة التي يلعب بها امام منافسه.

{ وعادة ما تأتي البروفة الختامية لمباريات القمة بحضور الجماهير ليستعرض كل فريق قوته ويرسل انذارات الي المعسكر الثاني.. وتجري فيها بروفة التشجيع ليوم المباراة.

{ اليوم سيضع غارزيتو ملامح التشكيلة التي ستلعب مباراة السبت الحاسمة للمريخ ونامل ان تكون مثالية تضم مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة والتمرس في مثل هذه اللقاءات.

{ وبطبيعة الحال فان كشف الهلال يضم اكثر لاعبي السودان تمرسا في لقاءات القمة.. وغالبيتهم في قمة الجاهزية لاداء المباراة.

{ ولابد ان يعلم غارزيتو جيداً ان لمباريات القمة سحرا خاصا ولغة لايجيد التحدث بها كل اللاعبين.

{ ونشير هنا الي المباريات التاريخية السابقة التي جمعت الهلال بنده التقليدي المريخ التي حسمت بالخبرة فقط.. منها على سبيل المثال لا الحصر المباراة التي جمعتهما في الدورة الاولي للممتاز.. ولاحظنا كيف تعامل نجوم الهلال مع المباراة واستفادوا من هجمة مرتدة خاطفة سجل منها بشة هدفا جميلاً.

{ نعلم ان غارزيتو يتمتع بشجاعة كبيرة ويحب المغامرات لكن مباراة السبت لاتحتمل هذا النوع من المجازفات وعليه ان يلعبها بالطريقة العادية التي تضمن للفريق الفوز.

{ في مباراة جزيرة الفيل شاهدنا هلالا جديدا في كل شئ.. البعض خاف عليه والبعض الاخر اصابه الذهول الا ان غارزيتو وقف متفرجا على اللاعبين الذين منحهم الثقة.

{ التجريب مرغوب ومطلوب الا في المباريات الكبيرة.. وفيها ممنوع ممنوع!!

٭ لحن الختام

{ التدريبات المغلقة للهلال والمريخ قبل لقاء السبت منحت الفرنسي غارزيتو والبرازيلي ريكاردو فرصة للعمل بهدوء بعيدا عن عيون الصحافة.

{ مباراة السبت شغلت الجميع.. نتمنى ان تصادف وقفة العيد وليس اليوم الاول للعيد المبارك.

{ فات علينا ان نهنئ الاخوة الاعزاء في الزميلة (حبيب البلد) بالعيد الرابع للصحيفة.. والتهاني مرسلة للاخ الرشيد علي عمر وداوود والجمصي وبقية العقد مع خالص الامنيات بدوام التقدم والازدهار.

{ الحق يقال اننا نسعد لاستمرار الصحف الرياضية في الصدور لسنوات دون توقف.. لان في ذلك تأكيدا لقوة الصحافة الرياضية.

{ والتحية في هذه الايام المباركة لكل الزملاء في الصحافة الرياضية وكل عام وانتم بخير.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]