كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بينيا بارشلونيستا ماشريكي يجذب الملايين من داعمي نادي برشلونة في المنطقة



شارك الموضوع :
أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الشريك الرئيسي لفريق برشلونة لكرة القدم عن دعمها رسمياً افتتاح ناد خاص لداعمي ومشجعي فريق برشلونة في كينيا أطلق عليه اسم بينيا بارشلونيستا ماشاريكي.

والـ”بينيا بارشلونسيتا” هي مجموعة من الداعمين معترف بها رسمياً من قبل نادي برشلونة لكرة القدم. ويجتمع الداعمون عادة لمتابعة المباريات والاحتفاء بكرة القدم ونادي برشلونة.

وافتتح النادي السيد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة بحضور شخصيات رفيعة المستوى في نادي العاصمة بالمنطقة الغربية بالعاصمة نيروبي وفي أجواء تليق بأول مناسبة في جدول أعمال نادي برشلونة لعام 2014.

ولطالما اعتبر نادي برشلونة أكثر من مجرد نادي رياضي بل مؤسسة عالمية ذات قدرة على إرساء قيم مجتمعية كثيرة مثل الاتحاد والتكامل والتكافل الاجتماعي. وصرّح السيد روسيل أن افتتاح نادي للمشجعين في كينيا يعد امتداداً لالتزامه بمبدأ العالمية. ويعتبر افتتاح نادي بينيا برشلونيستا في نيروبي هو الحدث الأول الذي يحضره السيد روسيل بصفته رئيساً لنادي برشلونة.

ويمتلك نادي برشلونة اليوم تسع نواد للداعمين له في إفريقيا وحدها وهم: نادي بارشا لاجوس (نيجيريا)، وميزانسي برشلونيستا (جنوب إفريقيا) وبالوجرانا دي كازمامنس (السنغال)، وسامبو بارشا (جامبيا) وبارشلونيستا دي طنجة (المغرب) وبارشا تطوان (المغرب) وبنايا مزاجان (المغرب) وبلاجرانا عين النصر (المغرب) وبلاجرانا أنفا (المغرب).

وتعكس الشعبية التي يتمتع بها نادي برشلونة لكرة القدم في إفريقيا عالمية النادي وتنوعه حيث يلعب في نادي برشلونة اليوم عدد من اللاعبين من إفريقيا من بينهم سيدو كيتا وأليكس سونغ وسامويل إيتو.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “كشريك عالمي لنادي برشلونة، نحن ملتزمون بخلق مبادرات مشتركة مع النادي تساهم في تواصل النادي مع مشجعيه. لذا، فإنه من دواعي سرورنا التواجد هنا اليوم لافتتاح ناد رسمي لداعمي فريق برشلونة في كينيا.”

وعبر هذه المبادرة، تركز الناقلة على الاتصال بمشجعي النادي لنشر الشغف بكرة القدم في أنحاء المعمورة.

وأضاف الباكر: “تعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر قرباً لقلوب الملايين والأكثر شعبية على مستوى العالم. لذا، فإن دعمنا لأحد أكبر الأندية الموجودة حالياً يتيح لنا فرصة كبيرة للتواصل مع مشجعي هذه الرياضة الجميلة.”

ومع افتتاح نادي داعمي فريق برشلونة في كينيا وشرق إفريقيا، سيحظى المشتركون فيه بتخفيضات على أسعار منتجات نادي برشلونة من بينها بطاقات لمشاهدة المباريات في كامب نو وغيرها. ويبدأ سعر العضوية السنوية في النادي من 15000 شلن كيني للمستوى العادي و120000 شلن كيني للعضوية المميزة.

وفي مساء الافتتاح ولإضافة المزيد من الإثارة لهذه المناسبة أتيح للضيوف الاشتراك في سحب للفوز بجوائز رائعة وقام السيد روسي بسحب اسم كينجوري جاثينجي الذي فاز بتذكرتي سفر ذهاب وعودة على درجة رجال الأعمال من نيروبي إلى برشلونة بالإضافة إلى فوز ثلاثة من الحضور بصور موقعة للاعبين ميسي وفاريجاس وزافي.

ويعتبر فريق برشلونة الرياضي لكرة القدم من أكثر الفرق المدعومة في العالم حيث لديه أكبر قاعدة من المشجعين بين الفرق الأخرى وخصوصاً على شبكات التواصل الاجتماعي حيث يتمتع النادي بأكثر من 49 مليون مشجع على شبكة الفيس بوك وأكثر من 10 ملايين متابع على شبكة تويتر وأكثر من 6 ملايين على شبكة جوجل بلاس. كما يعتبر فريق برشلونة بلاعبيه وطاقم إدارته المتخصصين أعظم فريق على الإطلاق حصل على بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث فاز أربع مرات بكأس بطولة الاتحاد الأوروبي لأندية أبطال الكؤوس وأربع مرات بكأس بطولة السوبر الأوروبي وثلاث مرات بكأس بطولة المدن كما فاز مرتين بكأس الاتحاد العالمي لكرة القدم.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من – الشارقة في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) ومطار آل مكتوم الدولي في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) وفيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014) ولارناكا في قبرص (29 أبريل 2014) وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014) ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014) وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).

وانضمت الخطوط الجوية القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران. وبانضمامها إلى تحالف oneworld، يحظى عملاء القطرية بمزايا عديدة عند سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 دولة حول العالم إضافة إلى 14 ألف رحلة يومية.

حازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي جائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل صالة رجال أعمال في العالم”، إضافة إلى “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للعام الثاني على التوالي.

كما نالت الناقلة لقب “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام السابع على التوالي، فيما نال مبنى البريميم التابع لها في مطار الدوحة الدولي لقب “أفضل خدمة مطار للدرجة الأولى ورجال الأعمال” للعام الثالث على التوالي لسنة 2013. وقد حازت الناقلة على لقب “أفضل شركة طيران في العالم” من مؤسسة سكاي تراكس للعامين 2011 و2012. وتعد مؤسسة سكاي تراكس المؤسسة الوحيدة المستقلة التي تختص بتقييم مستوى خدمات شركات الطيران.

لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.