د. سلاف : الامم المتحدة اعترفت بـ (52) منظمة وطنية للعمل في برامج نزع السلاح


د. سلاف : الامم المتحدة اعترفت بـ (52) منظمة وطنية للعمل في برامج نزع السلاح

[JUSTIFY] اشاد الدكتور سلاف الدين صالح المفوض العام لمفوضيبة نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به منظمات المجتمع المدني بالسودان معلنا عن اعتراف الامم المتحدة بأن هناك 52 منظمة وطنية مؤهلة للعمل في برامج نزع السلاح وبرامج عمل المفوضية .
وقال لدى مخاطبته الاحتفال الذي نظمته المفوضية اليوم بمركز التدريب المهني بالخرطوم 2 بالتعاون مع المجلس الاعلى للتدريب المهني والتلمذه الصناعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائيء بمناسبة تخريج 40 من الدارسين من ابناء ولاية النيل الازرق قال ان الهدف الاساسي من برامج المفوضية هو تحقيق السلام والأمن الاجتماعي بالبلاد مشيدا بكافة شركاء المفوضية الذي ساهموا ويسهموا في برامج التدريب المهني لطلاب ولاية النيل الازرق .
واعلن السيد كومار ممثل برنامج الامن المتحدة الانمائيء بالسودان ان الدورة التدريبية التي أقيمت للدارسين من ولاية النيل الازرق تجيء ضمن سلسلة من الدورات التي تجد الدعم من البرنامج
والمانحين لدعم الاستقرار والسلام وتعد من ابرز البرامج التي نفذت في هذا الصدد خلال السنتين الماضيتين بالمنطقة مؤكدا الاستعداد للتعاون لتنظيم دورات مماثلة لإكساب الشباب مهارات تعينهم علي كسب العيش الكريم ووعد بالعمل مع المفوضية لتقديم المساعدات المطلوبة للدفعة المتخرجة .
وفى الصعيد نفسه ذكر المهندس مصطفى الرضى احمد الامين العام للمجلس الاعلي للتعليم المهني والتلمذة الصناعية ان الدورات التدريبية لابناء النيل الأزرق جاءت بهدف لمساهمة في بناء السلام الاجتماعي وسد حاجة الولاية من اصطحاب المهن والحرف المختلفة بجانب توفير فرص عمل للشباب والحد من الفقر مبينا الانفتاح علي الولايات كافة وانشاء مركز للتدريب المهني قريبا بالدمازين .
واعرب ممثل الدارسين عن تقديره وشكر الدارسين للجهات التي اسهمت في تمويل وتنفيذ الدور مؤكدا الاستفادة منها والخروج بمهن في ميكانيكا السيارات والكهرباء .
وقد حضر الاجتماع نائب المفوض العام للمفوضية والدكتور محمود زين العادين مدير ادارة امن المجتمع بالمفوضية وعد من قيادات المفوضية وممثلي الوسائط الاعلامية واسرة مركز التدريب المهنيء بالخرطوم

الخرطوم في 9-1-2014م (سونا )[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *