كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

كتيبة تابعة لمشار تسلم كامل عتادها للجيش السوداني بهجليج



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف والي غرب كردفان اللواء احمد خميس أن كتيبة مقاتلة تابعة لنائب رئيس حكومة الجنوب المنشق د. رياك مشار يقودها ضابط برتبة عميد بكامل عتادتها ورتل سياراتها بجانب محافظ مقاطعة ميوم ونحو (60) إلى (90) فني بترول و (14) جريح و (30) من المدنيين ، سلمت نفسها للسلطات السودانية عند منطقة الشهيد الفاضل لدى مركز استقبال منطقة الخرسانة الحدودية قرب مدينة هجليج المنتجة للنفط ، دون أي إعمال عدائية .

وقال خميس لبرنامج مؤتمر إذاعي امس ” الجمعة ” أن الجيش والسلطات الأمنية جردت الكتيبة من كامل أسلحتها وان السلطات لم تقرر بشأنهم بعد ، وبدأت تتعامل معهم كمواطنين من أبناء قبيلة النوير يطلبون الحماية .. بحسب توجيهات قيادة الدولة .

وأضاف أن سلطات ولايته ما تزال ترصد تدفقات الجنوبيين الفارين من ولاية الوحدة عبر مناطق هجليج . ورفض الوالي بشدة إمكانية قيام معسكرات لجوء دائمة للجنوبيين داخل ولايته ، قائلاً : ” ما دايرين معسكرات دائمة للاجئين وعندنا ما يكفي من المشكلات الأمنية ” . وقال أن حكومته بدأت في إعداد مراكز لاستقبال الجنوبيين على الحدود مع الجنوب ، وأعرب عن خشيته حال استمرار القتال الذي يؤدي إلى تدفق المزيد من الجنوبيين .

صحيفة الأهرام اليوم
خالد الفكي
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        هؤلاء الناس المساكين يريدون أن يستقروا في بلادهم ويذوقوا للحياة طعمأ وليربوا أولادهم ويبنوا مساكنهم ويرعوا أنعامهم ولكن السياسيين الطامحين إلى الحكم ذوي الأمزجة المتقلبة يستعملونهم أدوات لتحقيق رغباتهم ونزواتهم ولا يهمهم أن يموت هؤلاء كالجراد ثم في النهاية لايجد هؤلاء المواطنون إلا الضياع والحسرة ثم الموت, بينما أبناء المتزعمين ينعمون بالحياة الرغيدة في ج/ إفريقيا وأستراليا ونيروبي وأمريكا !! إن هؤلاء الناس على الأقل هم بشــر مثلنا لهم حاجـات إنسـانية , إنهم يأكلون ويشربون وينامون ولهم أمـاني وآمـال عراض , في عروقهم دم يجري وقلب ينبض , سئموا من الحـروب ومن الاقتتال ومن الفر والكر ومن أن يكونوا وقوداً لحروب لاتنتهي ومن خصومات لا حد لها !! نحن نتمنى على بلادنا أن تساعدهم وأن تقف إلى جوارهم , فقد كانوا معنا وهم منا أمزجتهم كأمزجتنا وثقافاتهم قريبة منا فقد كنا وإياهم تظلنا دوحــة واحدة , ولا ينبغي أن نؤاخذهم باستفتاءات وأكاذيب وتزويرات باقان وسيلفا ومشار , هؤلاء أخذوا كل شيء وتركوهم في العراء , سواء أكانوا من النويــر أو من الدينكا أو من الشلك أو من أي قبيلة أخرى , هؤلاء لا ذنب لـهم , وقد اكتشفوا الأكاذيب التي كانت تمنيهم بالجنــة والحياة الحــرة ,فإذا هي القتل والموت وتدمير الحياة ثم الجحيم !!

        الرد
      2. 2

        اهملناهم خمسين سنه وعاملناهم ببغضاء وتعالي عندما كانوا معنا و ها هو الله الحي القيوم يعطنا فرصة اخري للدعوة لدينه الحق وسط الجنوبيين فهلا عاملناهم باحسان دونما قذارات سياسية او لعاعات دنيوية عسى ان يكون منهم موحدين مسلمين؟؟؟؟

        الرد
      3. 3

        [COLOR=#FF5C00][SIZE=5]دينكا نقوك أحتموا بالمسيرية فى أبيي وكتيبة مشار أحتمت بمناطق المسيرية فى هجليج التى هاجمتها نفس الكتيبة وتم دحرهم وهزيمتهم شر هزيمة على يد قواتنا المسلحة الباسلة رغم ذلك فتحوا عينكم كويس العالم كلوا تغير من حولنا ونحنا يانا نحنا طيبة زايدة عن اللزوم[/SIZE][/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.