ثقافة وفنون

حنان ترك تعود للتمثيل وتستشير “الشيوخ” في أعمالها الدرامية


قالت الفنانة حنان إنها تلجأ إلى رجال الدين للتحقق من مدى التزام العمل الدرامي بالدين والشرع، وذلك في مؤتمر صحافي عقدته في مدينة الإنتاج الإعلامي، بعد افتتاح العمل في مسلسل “هانم بنت باشا” الذي تعود به إلى التمثيل بعد غياب ثلاث سنوات.

وقالت حنان ترك التي تحجبت منذ ثلاث سنوات “أسأل المشايخ إذا ما استوقفني سؤال حول موقف يتضمنه العمل الدرامي وعلاقته بالشرع”.

وأضافت “أشعر بالسعادة للعودة إلى الساحة الفنية بعد غياب ثلاث سنوات، خاصة بعد نجاح مسلسلي: سارة، وأولاد الشوارع، اللذين كانا نصين يصلحان لاستخدامي الحجاب دون لي ذراع الدراما، وفي هذا المسلسل لم أر أيضا أن الحجاب منفصل عن الدراما”.
large 40370 66004

وأكدت حنان -ردا على صحافيين- أن “هناك مشاهد رومانسية أو حميمة لا أستطيع أداءها، لكن في الدراما توجد العديد من البدائل، والمخرج يستطيع الالتفاف على المسألة لأن الفن روح”.

من جانبه قال مخرج المسلسل سعيد حامد إن “المسلسل بكامله قائم على المحجبات وليس حنان فقط”، مبررا ذلك بأن “السينما الإيرانية تحصل على الأوسكار وكل ممثلاتها محجبات بل ومنقبات”.

من جهته أشار منتج المسلسل خالد حمدي إلى أن “كاتب السيناريو لم يترك ثغرة، ومبررا لعدم ظهور حنان دون حجاب”.

يشار إلى أن أحداث المسلسل تدور حول هانم التي تنتمي إلى طبقة أقل من المتوسطة، وتعمل بائعة في محل، والتي تقع في حب شاب انتهازي الغاية عنده تبرر الوسيلة.

ولم يحضر الحفل سوى الوجوه الجديدة المشاركة في المسلسل، في حين غاب عنه فنانون كبار؛ مثل سوسن بدر، وعبد الرحمن أبو زهرة ورجاء الجداوي ومحمد متولي وصبري عبد المنعم

العربية نت