كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عباس الطرابيلى: طب والنبي اشرب «شوية مريسة» حتي لا تفيق مما تقول ولا تفهم.. ذلك ان حلايب وشلاتين وأبورماد أرض مصرية



شارك الموضوع :
ما هذا الذي تردده حكومة الخرطوم، بين فترة وأخري، بل ماذا يعرف هذا الرشيد هارون وزير الدولة في رئاسة جمهورية السودان، عن حقيقة وضع حلايب وشلاتين.. فهذا الوزير- غير الرشيد- لا يعرف.. وربما هناك من أملي عليه أن يقول ذلك وربما الفريق النذير- لا البشير- هو من أوحي إليه.. بأن يقول ما يقوله من أن حلايب وشلاتين أرض سودانية.

طب والنبي اشرب «شوية مريسة» حتي لا تفيق مما تقول ولا تفهم.. ذلك ان حلايب وشلاتين وأبورماد أرض مصرية باعتراف كل المواثيق والمعاهدات.. وتركنا إدارة هذه المنطقة- مجرد إدارة محلية- بحكم قربها من الخرطوم.. فلما أساءت الخرطوم هذه الإدارة وتركت سكانها يعيشون علي الفطرة بلا أي خدمات.. تحركت مصر واستردت هذه الأرض وأعادتها إلي حضن الوطن المصري.. وكان لي شرف فضح كل الممارسات السودانية وأهمية استعادة حلايب.. وقمت بحملة كبيرة- هنا في الوفد- حتي اتصل بي الدبلوماسي الثعلب مصري الهوي والهوية د.أسامة الباز وأخبرني بأن الجيش المصري قام بواجبه واسترد هذه الأرض المصرية.
<< وإذا كان هذا الوزير «غير الرشيد» لا يعرف التاريخ فإنني أعطيه درساً في التاريخ.. إذ من نفس منطق الخرطوم وغير رشيدها ومنطق النذير غير البشير نقول: إذا كان الكلام عن الحقوق التاريخية هنا من حقنا أن نطالب باستعادة السودان كله. فإذا كانت حجة الخرطوم عمرها 80 عاماً فإن حجتنا باسترداد «كل السودان» يزيد عمرها علي 130 عاماً من أيام محمد علي إلي عام 1956 عام استقلال السودان. بل ليس السودان وحده ما يجب أن نطالب به.. بل أوغندا التي كانت تحت الحكم المصري- وعودوا إلي تاريخ مديرية خط الاستواء- عندما كانت كل بحيرة فيكتوريا شمالها وجنوبها.. شرقها وغربها تحت الإدارة والحكم المصري أيام الخديو إسماعيل، عليه رحمة الله في قبره بمسجد الرفاعي بحي القلعة.. وهذه تشمل مناطق هي الآن داخل كينيا وداخل تنزانيا. << وإذا كان صعباً المطالبة باستعادة كل هذه الأراضي التي تآمرت علينا فيها انجلترا وفرنسا والكونغو البلجيكي، لنا أن نطالب باستعادة منطقة سواكن هذا الميناء الحيوي «جنوب ميناء بورسودان الذي أقامته مصر» لأن «سواكن» لم يشملها اتفاقية 1899 لأنها ليست من المدن والمناطق التي انسحب منها الجيش المصري في أعقاب الثورة المهدية.. ولا نطالب بذلك فقط، بل هنا ومن نفس المنطق السوداني نطالب باستعادة أريتريا وجيبوتي والصومال.. إيه رأي الوزير السوداني غير الرشيد؟ << المهم ان حكومة السودان- الإخوانية- تعتقد ان مصر سقطت.. ولكن مصر ليست كالبقرة عندما تقع.. تكثر سكاكينها.. والمؤلم ان السودان الذي أنفق عليه النظام المصري دم شعب مصر يشترك مع إثيوبيا في التآمر علي مصر.. ها هي إثيوبيا تستغل انشغال مصر بثورتها فتسرع في إنشاء سد النهضة وترفع طاقته التخزينية من 14.5 مليار متر مكعب إلي 74 ملياراً.. وتتشدد إثيوبيا- عدوة مصر التقليدية في شرق إفريقيا- وترفض أي مقترح مصري لحل وسط لهذه الأزمة.. والسودان يؤيد الموقف الإثيوبي.. وها هي حكومة الخرطوم تستغل أوضاع مصر الحالية.. فتشعل من جديد حكاية حلايب وشلاتين وتدعي انهما أرض سودانية. << ويا أخي- في الخرطوم- هل استطاعت حكومة البشير النذير أن تحافظ علي وحدة الأراضي السودانية- كما تركتها مصر عام 1956- ألا يكفي أن الخرطوم أساءت التصرف في قضية جنوب السودان حتي انفصل بالكامل.. وها هي الخرطوم تسيء التصرف أيضاً في قضية ثورة دارفور التي أعادها الجيش المصري مرة أخري إلي أحضان السودان عام 1916- وان تم ذلك بقيادة انجليزية.. ولم يعد للخرطوم سلطة مركزية تذكر علي اقليم دارفور.. سلطنة دارفور سابقاً، ورحم الله سلطانها الأخير علي دينار! بل الخرطوم تعجز عن مواجهة مشاكل كردفان. << وأقول للوزير- غير الرشيد- ولرئيسه النذير، غير البشير، لما تعرفوا تحافظوا علي أراضي السودان.. تعالوا طالبوا بحلايب وشلاتين رغم ان هذا لن تسمح به مصر.. هذا أو أعيدوا لنا السودان كله.. أو علي الأقل أعيدوا لنا.. سواكن.. إيه رأيكم؟!الوفد :عباس الطرابيلى[/SIZE]

شارك الموضوع :

25 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]قبح الله وجهك ياتو اموال دفعتها مصر للسودان الا كان قاصد الاموال الدفعتها للحركات المتمرده وللجنوبيين عشان ينفصلو
        وسد النهضه دا قايم قايم ان شاء الله يغرق الخرطوم كلها بس اهم شي عندنا انكم تتضررو منه وحلايب دي راجعه راجعه بس خلي تجار الدين يمشو من السلطه
        ويجي واحد زي العوقه الاسمو الهندي يقول مصر خط احمر[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        ابوحمد المنهوبة مصرية والشرق

        الرد
      3. 3

        [B]سي الطره !!!! اي مصر التي تحكي عنها انت00!! مصرالتي عمرها 130 سنه فهي تركيه بي اعترافك الضمني فلتعود مصر0التي عمرها 0 13عام للتركيا اما نحن السودانين نتحدث عن مصر القديمه والفراعنه السود الذين اسسسوا مصر قبل الالف سنين والعالم كله يعلم ذلك نحن اسياد مصر الحقيقيون بعد ان سيطروا الاتراك تقهقرنا جنوبا ولكننا ماذلنا موجودين اما انت فاذهب وابحث عن جزورك من اين اتيت ولكن مادمت طرابيلي فهذا يعني لا جزور لك للاسف 00ام رفقانا وشركانا في تاسيس مصر القديمه هم الاقباط 0فقط 00ولانك عديم الاصل والجزور تتطاول علي السودان الذي لولا السودان للنتهت مصر من وقف مع جمال عبدالناصر عندما انكسر وانتكس الخرطوم ولكنكم ناكري جميل اخيرا ياسي طوره نحنا بنشرب المريسه ولكننا لا نعتمدها مصدر رزق لنا بدواعي السياحه فروح يا طروه اكل بصل احس ليك !!من الصراخ والعويل! لانوا التقيل الجاي لسه!!!!!![/B]

        الرد
      4. 4

        وقسما بالله لو ما مرغنا انوفكم فى التراب ايها المصريون نحن ما بنرغى كتير نحن بفعل بس حلايب دى قرصة بس وجاييك التقيلة يا طرابيلى يا ابن الغسالة

        الرد
      5. 5

        [B][SIZE=7]طب والنبى خد…..[/SIZE][/B]

        الرد
      6. 6

        [FONT=Arial][SIZE=4]عمرها مصر ما حكمت السودان
        حكم السودان الاتراك محمد علي باشا
        ثانياً : مصر ساعدت الانجليز الكفرة في احتلال السودان
        وركب الانجليز على ظهور المصرين حميراً حتى يحتلوا السودان
        والخيرات الموجودة في السودان اخرجها الانجليز من مشروع الجزيرة والقطن وخلافوا
        ولو في مصري واحد ( مثل السوسة ) كان خرب كل حاجة والمصرين ادخلوا الرشاوي والمحسوبية وبيع الضمير للسودان ولم يحكم السودان مصري والذين حكموا السودان الخديوي والحكمدارية كلهم اتراك

        اما الشعب المصري دفع دم قلبوا لانهم شعب ساعد الكفار في احتلال السودان فكان جزائهم القتل في ام دبيكرات والخرطوم وام درمان

        اما عن حلايب فانت تقول
        وتركنا إدارة هذه المنطقة- مجرد إدارة محلية- بحكم قربها من الخرطوم ( فهذا اعتراف بان المنطقة سودانية بدليل ادراتها )
        ثانياً عندما تقول :
        تحركت مصر واستردت هذه الأرض وأعادتها إلي حضن الوطن
        لماذا تركتم ارضكم حتى تستردوها لأنها ارض سودانية خالصة ولانكم شعب طماع وجشع ومريض بحب الاستكثار حتى من الزبالة تريدون اي شيء تحت ايديكم حتى الجلالة ( [COLOR=#FF001F]وهذه فطرة فيكم[/COLOR] ) شعب لا يشبع ولا يغنى من جوع
        نحن انشاء الله سوف نسترجع حلايب وشلاتين منكم ونحن الان في حال وهن وضعف وخور وانشاء الله عندما يشتد ساعدنا ونتصالح مع العالم من حولنا سوف تقدموها لنا عن يدِ وانتم صاغرون ، ولسوف نتجة ونوقع اتفاقية عنتبي مع دول الجوار الافارقة حول النيل وسوف تعرفون قيمة السودان الذي ساعدكم في المحن وانت ترمونه وتقذفونه بتلك الالفاظ السوقية الوقحة وساعتها ما ح ينفعك الندم ونقول لكم( [COLOR=#FF0000]يدك فعلت وفوك نفخ [/COLOR])
        وحالة الاستعلاء والاستكبار المنفوخين بها سوف تتلاشي وان لسانكم البذي ضيع اصدقائكم والاوفياء لكم
        [/SIZE][/FONT]

        الرد
      7. 7

        قال الحكم المصمري ؟ مصر كانت مستعمرة بريطانية ولأنكم عملاء وخونة للبريطانيين. حلايب سودانية يافرعون وسوف تعود للسودان بالقوة أو بغيرها وسوف تري ؟ ستعود عندما تغرق مصر في المشاكل وتصبح أفظع من العراق وسوريا حسبت تخطيط اليهود وبعد أن يتم تدمير سورياتماما فالدور على مصر وسوف تري ؟ وسوف تصبح لاجئ في الخرطوم يافرعون ؟ نحن مع أثيوبيا لأنها الأقرب لناوسوف نركعكم بسبب مياه النيل وسوف تنفق مع إ خواننا الأفارقة ونوقع على إتفاقية عنتبي وسوف نرد لكم الصاع صاعين يا سفيه وسوف تري ؟ وبعدين إنت حا تشرب ويسكي والا بيرة وشمبانيا عشان تفهم الوضع الذي أنت فيه مش مريسة ونحن عندنا الشريعة وشرب الخمر ممنوع مش زي مصر كل شئ متاح ومتوفر في البارات والمراقص والملاهي والخانات ومع بنات الليل والهوي .. السودانيين أشرف وأطهر وأشجع وأكرم من الشعب المصري ولا وجه للمقارنة إطلاقا ” نحن عاشرنا مصريين وعشنا معهم وأكثر شعب يفهم المصريين هو الشعب السوداني وألاعيبكم وحيلكم لا تمشى علينانحن السودانيين وده كان زمان زمن كنتم تحت الإستعمار البريطاني ” وتعال إسترد السودان التى كانت تتبع لكم وبرضه يوغندا كما تقول يا سفيه .. وستجدنا في إستقبالك بالورود والرياحين وسوف نفرش لك الطريق ورد وأزهار ؟؟

        الرد
      8. 8

        العصر العصر للمصر للوقوف من اجل انشاء سد النهضة وانشاء سدد اخر من اجل مصلحة افريقيا لا من اجل مصلحة من يحتل ارضنا

        الرد
      9. 9

        ديل كم ديل كم ديل كم ديل
        الظاهر هو بتكلم عن شئ أخر زي ما شايفه بس انتو مافهمتوه لأنو أحول

        الرد
      10. 10

        الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل قال في حلقاته التي كانت تبث من قناة الجزيره .. في مفاوضات السودان لاجل نيله استقلاله ذهب السيد/ عبدالرحمن المهدي الي لندن للتفاهم مع الانجليز حول الاستقلال فلما عاد قال سألته لماذا لم تتفاوض معنا نحن المصريين اولاً لاننا شركاء الانجليز في الحكم .. قال له السيد/ عبدالرحمن المهدي رحمه الله .. لما دخلتم السودان انتم كنتم بمثابة الحصان الذي يجر الكارته او العربه والسيد الانجليزي هو من يجلس على الكارته … اتريدني ان اتفاهم مع الحصان الذي يجر العربه ام مع السيد الذي يركب العربه ؟؟؟ اكيد ساتفاوض مع السيد الذي يجلس في العربه… فقال له الصحفي صدقت نحن من كان يجر العربه…
        ان شاء الله تكون فهمت انتم كنتم ايه بالنسبه للانجليز مجرد حصان يجر لسيده العربه ….يعني ماكنتم حاكمين ولا شيء …

        الرد
      11. 11

        النميمة: فهي السعي للإيقاع في الفتنة والوحشة، كمن ينقل كلاماً بين صديقين، أو زوجين للإفساد بينهما، سواء كان ما نقله حقاً وصدقاً، أم باطلاً وكذباً، وسواء قصد الإفساد أم لا، فالعبرة بما يؤول إليه الأمر، فإن أدى نقل كلامه إلى فساد ذات البين فهي النميمة، وهي محرمة بالكتاب والسنة والإجماع، فأما الكتاب فقد قال تعالى: (هماز مشاءٍ بنميم) [القلم: 11].

        الرد
      12. 12

        إن كان الحالف يعتقد أن للمحلوف به منزلة مثل الله تعالى فهو مشرك شركًا أكبر وإن كان لا يعتقد ذلك ولكن كان في قلبه من تعظيم المحلوف به ما حمله على أن يحلف به دون أن يعتقد أن له منزلة مثل منزلة الله فهو مشرك شركًا أصغر لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك”. جزء من فتوى للشيخ محمد بن عثيمين رحمة الله

        الرد
      13. 13

        هذه صفاتكم التآمر حتي ساعدتم الانجليز لاحتلا السودان وتقول لديكم حقوق حتي اوغندا ياخي ما تاخدو افريقيا كلها اليومين ديل غلبكم الغلاب بعد ان سد السد عيونكم والاخوان اصابوكم بهلع ولسع ما صونوا لدستور السيسي وتقول ليكم حقوق في اثيوبيا كان قدرتوا منعتوا قيامه بدل الشماعات والمريسه نعم في السودان بشربوهااوانتو بتشربو ايه العرقسوس وبعدين ترقصو يا ابن … زي ما بتقولوا شوفو ليكم موضوع تاني حلايب سودانيه رغما” عنك حتي لو جاعت ما انتو جيعانين داخل القاهره الواحد فيكم عمره 60سنه ولسع ما فكر في الزواج لانو من نين ولسع الشقه وحق العروس وتقول لي السودان ما قدر ياكل ناس حلايب عشان كده احتليتوها عرسوا للشباب الوصلو الستن وما عندهم طريقة عرس وبالذات الناس الساكنين في المقابر وهم احياء…………

        الرد
      14. 14

        [COLOR=#0015FF][SIZE=5][FONT=Times New Roman]اولا يا ابن ام الدنيا
        انت لم تدخل السودان لا في العهدالتركي ولا الاستعمار الانجليزي بصفة الجندي المحارب انا دخلت هذه البلاد بصفتك قواد لاسيادك الاتراك والانجليز تسوس خيلهم وتمسح احزيتهم.
        انا هنا بإسم ااشباب السوداني اهدي اليك هذه الابيات

        يحمي عباس الطريق وبلده *** ما بين رجليها الطريق الأعظم
        ارفق بنفسك إن خلقك ناقص *** واستر بلادك فإن أصلك مظلم
        ومن البلية عذل من لا يرعوي *** عن غيه وخطاب من لا يفهم
        وتراه أصغر ما تراه ناطقا *** ويكون أكذب ما يكون ويقسم
        فلشد ما جاوزت قدرك صاعدا *** ولشد ما قربت عليك الأنجم
        ثانيا هل تعلم ما هو سبب تسمية مصر بام الدنيا
        لان سيدك نابليون الذي هتك الشرف في المنصوره وكان سببا في وجود امثلك. يعتبر من الاباء الفتحييييين في بلادكم. وكذلك الاتراك والانجليز والارنؤوط والشراكسه واليهودوغيرهم هؤلاء هم المكون الرئيسي لمصر لذلك نعتبرها ام الدنيا
        ثالثا جل ما اخشاة اننا نرد علي طفس زنيم
        ولمعرفة طفس زنيم هذه كان لازامآ على تثقيفك
        سئل أحد الحكماء عن تاثير الامهات في الاولاد فقال :
        ماتقول في ولد الرومية فقال صلف معجب بخيل
        قيل فولد الصقلية قال طفس زنيم (طفس = فاسق يلمح بالفسق وزنيم معروفه )
        قيل فولد السوداء قال شجاع سخي
        قيل فولد الهنديه قال هن انجب اولادا والين اجسادا واطيب افواها
        قيل فولد اليهودية قال دغل غذر (دغل = فاسد و حاقد)
        قيل فولد الفارسية قال مكر وخديعه
        رابعآ نأمل ان تكون قد عرفت قدرك وعدت الي رشدك
        [/FONT][/SIZE][/COLOR]

        الرد
      15. 15

        [SIZE=5]يقول المثل ان اردت تحلب بقرة فانظر الى وجهها والله ان وجهك ياطرابيلى لايرى منه إلا الشر ويكفيك شرا اسلوبك القذر مثل وجهك (( طب والنبى اشرب شوية مريسه))! وهل تعتقد ان هذا الاسلوب يأتى بخير ؟ وقد قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم (( انه مما ادرك الناس من كلام النبوة الاولى اذا لم تستحى فافعل ماتشاء )) اوكما قال واريد ان اسألك سؤالا واحداياطربال وأسأل إن اردت عنه كل سودانى ماهو الذى فعلته مصر والمصريين للسودان غير الاذى والكيد ونكران الجميل وحشد المؤامرات ضدنا فقد دمرتم قرى باكلملها ودونك حلفا القديمة ومن حولها وهجرتم اهلها بسبب سدكم العالى لتنعموا انتم بالماء والكهرباء والزرع النضير وسددتم اى طريق للخير مع السودان ودائما لهجتكم هى هى يشوبها التعالى والغرور وانكم اصحاب القدح المعلى ! قول لايسند فعل وانت ياطربال تعرف تماما ماهم السودانيين وان الكلمة الطيبة تاسرهم بل وتجعلهم يضحون بكل مايملكون اما ان يأتى احد مثلك ويستخدم مثل هذه الاساليب القذرة وهذا الكبرياء الاعور الاخرق فلا والف كلا وانت تعلم من هم السودانين [/SIZE]

        الرد
      16. 16

        سم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد
        الكلمة الطيبة لما مزايا عديدة تقرب القلوب وتذهب حزنها وتمسح غضبها وتشعرنا عندما نسمعها أننا في سعادة وحبذا لو رافقتها ابتسامة صادقة
        أخـي الداعيـة
        المـراد بالكلمـة الطيبـة
        هي التي تسر السامع وتؤلف القلب
        هي التي تحدث أثرا طيباً في نفوس الآخرين
        هي التي تثمر عملاً صالحاً في كل وقت بإذن الله
        هي التي تفتح أبواب الخير، وتغلق أبواب الشر

        الرد
      17. 17

        (وتركنا إدارة هذه المنطقة- مجرد إدارة محلية- بحكم قربها من الخرطوم.. فلما أساءت الخرطوم هذه الإدارة وتركت سكانها يعيشون علي الفطرة بلا أي خدمات.. تحركت مصر واستردت هذه الأرض) مين الشارب (مريسة) بالله عليكم؟ هل هذا كلام ينطلي على أطفال ناهيك عن شعب بأكمله. لكن الحق على الحكومة التي أعطت حزب الوفد الذي يترزق منه هذا الأراجوز أعطتهم ألاف الأفدنة.
        أقول: كانت مصر ترتزق من الدعم الأمريكي ولا تزال مقابل تنازلهم عن سينا وايلات خاصة تلك الأرض المصرية التي انتزعها اليهود منهم في الثمانينات وكان أسمها أم الرشراش وسماها اليهود لاحقا ايلات. شعب غزي بالحرام مطعمه حرام وملبسه حرام أنى ينتصر على السودان. ولا نامت أعين الجبناء

        الرد
      18. 18

        واحد طرابيلى احول ( اهبل ) .. جا يكتب عن مصر .. كتب عن السودان … ودحكنى ياجدع .. ترررررر راااا تااااا تررررر ررررااا اتا .. تت تا ترررررااااا ترا

        الرد
      19. 19

        [SIZE=7]تعرفون أيها المنكرون أن حلايب و شلاتين أرضآ سودانية آلت لكم بوضع اليد ،بعد أن تملقتم للملك فهد و انبطحتم له بارسال جنودكم فى حرب الكويت فدفع لكم من الأموال و أنشأتم بها البنى التحية . لكن ليس بالقوة و بالقانون وأوراقنا بدار الوثائق السودانية كافية باسترجاعها لنا وما رجعت طابا لمصر الا بواثائق من دار الوثائق السودانية .ففماذا أنتم فاعلون؟.[/SIZE]

        الرد
      20. 20

        متخليش كتابتك تكون واطيه زي اخلاءك

        الرد
      21. 21

        إختشي على عرضك طول عمرنا هذا لم نسمع بأن مصر قدمت فلس واحد لأي دوله في العالم إنتوا سلعتكم البايره التي تصدرونها مجاناَ لدول العالم معروفة ومنتهية الصلاحيه وعداده مقلوب عشره مرات ، حلايب سودانيه مليون في الميه ولكن المعارضة السودانية التي كانت متواجده في مصر هي من أوهمت حسني بأن يستولى على حلايب لكي تفتح جبهه في الشرق تشغل بها السودان ليحارب السودان في الشرق والغرب والجنوب ولكن ناس نافع لم يشربوا المقلب ولم يتدخلوا، وحلايب سوف ترجع لحضن السودان بالساهل أو بالعافيه ، والتاريخ الذي تتحدث عنه: أنتم كنتم جواسيس لبريطانيا لا أكثر ولا أقل ونحن نأسف لأننا حاربنا معكم مرتين وكنتم تقدموننا في مقدمة الجيش لأن أبناءكم (حناكيش)
        ونأسف للتنازل لكم من أرضنا التي أقمتم عليها السد العالي.

        الرد
      22. 22

        [B][COLOR=#2100FF][SIZE=5][FONT=Arial]لقد قرأنا في التاريخ أن السودان عندما إقتسم مياه النيل مع مصر وكان نصيبه فيه على مايبدو حوالي 18 مليار متر مكعب ولم يستطيع السودان الإفادة من حصته كاملة وقد سمح بعبور ما فاض إلى مصر على سبيل السلفة ( ومتوسط الفائض حوالى 8 مليار متر مكعب سنوياً ولمدة 45 سنة تقريباً ) وهو ما مجموعه حوالى 360 مليار متر مكعب .
        فأنا أقترح وأدعو إلى تكوين لجنة فنية سودانية متخصصة في كل المجالات ومدعمة بالوثائق والمستندات وذلك لإحتساب كمية المياه التي ذهبت إلى مصر على سبيل السلفة وإحتساب قيمتها بحسب إختلاف الفترات وتقديمها في عريضة للبرلمان السوداني لإجازتها والمطالبة بسداد قيمتها بصورة رسمية ،.
        وبذلك يحافظ الشعب السوداني على حقوقه التاريخية في مياه النيل ويحفظ للأجيال القادمة حقها . وأنا هنا أطرح هذا الإقتراح للإستفتاء الشعبي ، فما رأيكم
        أخوكم / محمد الحبيب[/FONT][/SIZE][/COLOR][/B]

        الرد
      23. 23

        [SIZE=4]الاحول السفيه ده ما تردو عليه، ده جاهل وما بفهم التاريخ، محمد علي والخديوي والشلة دي كانت الحكم العثماني، يعني تركيا يا احول من حقها تجي تطالب بمصر كلها، ما وداها ورا ولا نزل راسنا الا حكومة الشيطان[/SIZE]

        الرد
      24. 24

        لااحب المجادله مع بعض الناس وان كنت محقا ,فهذا الكاتب كما يبدو منتفخ الاوداج تكبرا,مزهو بنفسه جهلا وغرورا,مكتنز الوجه كالخنزير شكلا, ليس بمصري اصيل (ابن بلد ) من الاسم والشكل والملامح,لذلك لم استبعد ان يصدر منه مثل النوعيه من البشر الكلمات البذيئه الشتائم والمغالطات التاريخيه, فهو كالطبل الاجوف يصدر اصواتا عاليه وكما يقال فان كل اناء بمافيه ينضح!! والشئ الوحيد الذي دفعني للرد عليه هو قلبه الحقائق, وتشويه التاريخ, والادعائات الكاذبه.
        فخذ مثلا ماطالب من استرجاع (كل السودان ) منذ عهد محمد علي باشا لمصر؟ والسؤال الذي نطرحه لهذا الطربال هل محمد علي نفسه كان مصريا؟ ام البانيا تم ارساله ليكون حاكما علي مصر باسم السلطان العثماني (الباب العالي) وحكم مصر هو وعائلته واولاده واحفاده الذين كان اخرهم الملك فاروق الذي قام بطرده اللواء محمد نجيب (السوداني) عام 1952 بما يعني ان مصر نفسها كانت مستعمره من (عائله) البانيه انسلخت من الامبراطوريه العثمانيه حين ضعفها وسقوطها ,وتحت رعايه جيش الامبراطوريه الانجليزيه الي ان تم اجلائم عام 1956 اي بعد جلائهم عن السودان بعام كامل. بمعني اخر ان استعمار مصر للسودان لم يكن الا كنفخه كاذبه في اذهان بعض اعضاء حزب الوفد الذي يتكلم باسمه هذا البغبغان المعتوه . وان الجندي المصري لم يدخل السودان غازيا وانما مركوبا كحمار او بغل للغزو التركي العثماني والانجليزي والمره الوحيده التي دخل فيها بنيه الغرو والاستكبار وباعداد كبيره 35000 جندي وضابط مصري انجليزي تم تكسير عظامهم وسحقهم وقتلهم عن بكره ابيهم ماعدا (سبعه جمال)كتب الله لها البقاء في معركه شهيره باسم (غابه شيكان) .
        ونحن نستغرب التكبر والاستعلاء الذي يصدر من بعض اعضاء حزب الوفد(حزب الباشوات) الذي لاتزيد اعداهم عن خمسون فردا عند الكلام عن السودان وانه مستعمره مصريه والتاريخ الحقيقي يقول ان كل من مصر والسودان كانتا تحت الاستعار الانجليزي , ولانجد الا تفسيرا واحدا لذلك وهو ان هولاء البشر لم يكونوا فعلا الا خدما (للقصر الملكي) والاستعار الانجليزي تشربوا بعنجهيه كاذبه بقيت معهم وذهب الاستعمار وطُرد الملك.
        الاقتصاد المصري قائم علي الخدمات السياحيه وقناه السويس والمغتربون والاعانات الخارجيه خصوصا الامريكيه,ونحن نغلم ان مصر تشتعل الان, وان اي اضطرابات داخليه تفاقم وتدهور استقرار الاقتصاد, وفي السودان نحتاج الي الاستقرار ايضا لبناء نهضتنا ولانرغب في حروب ونزاعات بالحدود ,لذلك نرحب بتكوين لجان دبلوماسيه شعبيه لحل نزاعات الحدود كما ساعدنا مصر بارسترجاع طابا من اسرائيل بالتفاوض وبقيت ام الرشراش, واسترجاع السلفه المائيه السودانيه المخزنه ببحيره النوبه لتصبح المنطقه كلها زراعيه صناعيه ولانتركها بورا مثل مافعل بعض المستثمرين العرب الذين تركوا الاراضي التي منحت لهم لاستثمارها بورا حتي كتابه هذه السطور.والله من وراء القصد . ودنبق.

        الرد
      25. 25
        بيكوس

        اما عن سد النهضة لمدة سنتين ظل الوفد المصري يجتمع وينفض مع الاحباش ولم يصل معهم لا اتفاق وعندما عجز ان يمرر اجندته رجع الى السودان طلبا للوفوق معهم ومناصرتهم . بالمناسبة المريسة دى ماكان يعرفها السودانين بل حات الى السودان من مصر وتباع هناك بل الاحواض للعربيجية والمساطيل .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.