كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مسؤولون: قوات أريترية تحتجز سفينة البحر الأحمر



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال مسؤولون ملاحيون يوم الأحد، إن قوات من أريتريا اعتلت سفينة أثناء عبورها المياه الإقليمية، في واقعة أبلغ طاقم السفينة في بداية الأمر أنها هجوم لقراصنة، ولم يتضح على الفور سبب اعتلاء القوات السفينة مرزوقة.
ولم يتسن الاتصال بالسلطات الأريترية على الفور، وكانت سفينة الحاويات أرسلت إشارة استغاثة في ساعة متأخرة من مساء يوم السبت، ما يعني أنها تتعرض لهجوم من قراصنة.
وأظهرت بيانات “رويترز” أن السفينة غيرت اتجاهها بحدة ولكن اتضح فيما بعد أنها تتحرك نحو ساحل أريتريا في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد وليس خليج عدن، وهو المكان الذي شهد معظم هجمات القرصنة والذي ذكر مسؤول أن السفينة تتجه إليه.

هجمات قرصنة
وقالت اللفتنانت كوماندر جاكلين شريف المتحدثة باسم القوة البحرية للاتحاد الأوروبي في الصومال التي تعمل في منطقة تقع إلى الجنوب “نعتقد أن السفينة بأيدي قوات أريتريا الآن بعد أن اعتلتها”، مضيفة أن الواقعة سجلت في البداية على نظام للتحذير من هجمات قرصنة.

وتابعت جاكلين أن طاقم السفينة ذكر في البداية، أنه يعتقد أن ثمة هجوماً وذكرت أن أحدث بيانات عن الدور الأريتري وردت من هيئة التجارة البحرية البريطانية التي تحدثت مع قبطان السفينة مرزوقة ومقر الهيئة في دبي وتديرها البحرية الملكية البريطانية.

وقال الأمين العام للاتحاد الكيني للملاحة البحرية أندرو موانجورا لـ”رويترز”، إن القوات الأريترية اعتلت السفينة على أساس معلومات من خفر سواحل في المنطقة.

شبكة الشروق [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        “قال مسؤولون ملاحيون يوم الأحد” عدم ذكر هوية المسئولون جعلتني أعتقد المقصود هم مسؤولون سودانيون، لكن بعد قراءة الخبر فهمت ألا علاقة للأمر بالسودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.