كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان يلاحق متهمين بالفساد



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف وزير العدل السوداني، محمد بشارة دوسة، عن ملاحقة السلطات لمتهمين بالاعتداء على المال العام، وقال إن هناك حالات اعتداء واردة في تقرير المراجع العام ضمن 43 حالة تم الفصل فيها، وأخرى أمام المحاكم.

وأعلن المراجع العام بالسودان، الطاهر عبدالقيوم، الأسبوع الماضي، أن صافي مبلغ جرائم المال العام غير المسترد في الأجهزة الحكومية خلال الفترة 2012/ 2013م بلغ 3.7 مليون جنيه، وأن نسبة الاسترداد حتى 28-10-2013م بلغت 39% تمثل مبلغ 2.4 مليون جنيه.

وأوضح دوسة في تنوير للإعلاميين بالخرطوم، أن اللجنة التي تم تشكيلها من قبل رئيس الجمهورية للنظر في تقرير المراجع العام، ستخاطب الوزارات والمؤسسات التي وردت في التقرير، لتتخذ وزارة العدل ما يليها من إجراءات.

وقال إن تقرير المراجع العام يتضمن البلاغات التي فتحت من بعض الوحدات، وتحريات النيابة التي تطلب تقرير المراجع العام ليكون ضمن المستندات التي تذهب بها للمحكمة.

وأشار دوسة إلى أنَّ المراجع العام يرسل حالات الاعتداء على المال العام لنيابة المال العام قبل أن يقدم تقريره للبرلمان، وأوضح أن ثلاثة من المتهمين لم يتم القبض عليهم.

وأوضح المراجع العام في خطابه أمام البرلمان، أن نسبة الاسترداد الفعلي بلغت 26%، وبلغت نسبة الحالات التي صدرت بشأنها أحكام 40%، والموجودة أمام المحاكم 13%، والتي لازالت قيد التحري 21% من حجم جرائم الاعتداء على المال العام.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]كان عن الفساد حاكمو البشير اول واحد[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        من يحاكم من ؟
        ما هو مفهوم الفساد في نظر الفاسدين المفسدين المتنفذين؟

        الرد
      3. 3

        يا دوسة حلل معاشك ..الفساد عندما يكون مقنن ويكون مدرسة لها روادها من الصعب محاربته لانك تحارب سلوك مجتمتع سلوك جيل كامل سلوك متنفذين سلوك حزب سلوك تنظيم بحاله سلوك مجتمع الا من رحم ربي
        الشعب اليوم في حاجة الى تربية روحية لان اعادة الصياغة التي اتت بها الانقاذ افسدت اخلاق الشعب …كيف يستعيد ويرجع اخلاقه القديمة والقيم والصدق والطهر ونقاء الروح وصفاء الضمير وعفة اللسان وطهر اليد…كيف يجلس الشخص المناسب في المكان المناسب؟ ..ما يعانيه الوطن اكبر من الحروب …الحرب الدائرة في اطرافه شيئ بسيط اذا ما قورن بفساد الاخلاق …الوطن يعاني ويئن من انعدام الضمير.
        الضمير
        الضمير
        الضمير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.