كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المخزون الإستراتيجي: لاإشكالات في القمح وإمداد المطاحن مستمر



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أكدت إدارة المخزون الاستراتيجي التابع للبنك الزراعي أن موقف القمح الموجود بالمخازن والسفن الواصلة لميناء بورتسودان مطمئن جدا وان أمداد المطاحن مستمر فيما كشف اتحاد عام الغرف الصناعية عن انفراج أزمة الدقيق بعد فك احتجاز بواخر القمح بميناء سواكن والتى تم ترحيله وتوصيله للمطاحن بالخرطوم .

وقال مساعد المدير العام للمخزون محمد علي أن مخزون القمح في البلاد لا توجد به أي إشكالية مضيفاً بأن أمداد المطاحن مستمر ولا توجد به أي مشكلة بتاتا .

وكشف عن وصول بواخر محملة القمح من ميناء بورتسودان تنفيذا للاعتمادات المتعاقد عليها في السابق بإضافة إلي توفر كميات كبيرة بمخازن المخزون.

من جانبه قال عادل ميرغني أمين المال بالاتحاد أن الآلية التي تم تشكيلها مؤخراً بشأن حل مشاكل الدقيق والقمح حققت نجاحاً في حل أزمة الدقيق الذي طرأت بالخرطوم نسبة لعدم وصوله للمطاحن، مؤكداً انفراج الأزمة وشروع المطاحن في عملها منذ مساء أمس الأحد بعد توزيع الدقيق إلى مخابز الولاية مطمئناً بتوفير الخبز بكميات كبيرة خلال الأيام القادمة.

وفي السياق أكد بدر الدين الجلال أمين عام اتحاد المخابز استلام حصة الدقيق بالولاية والشروع في توزيعها إلى كافة المخابز بالولاية مضيفاً أن المطاحن التزمت بتكثيف جهودها بشأن توفير الدقيق وتسليمه إلى المخابز خلال نهاية اليوم بغرض حل المشكلة وتخفيف العبء على المواطن.

وفى سياق متصل أعلنت محلية عطبرة بولاية نهر النيل عن جملة من التدابير والإجراءات الفنية لاحتواء أزمة الشح في الخبز والمواد البترولية التي شهدتها المحلية مؤخراً.

وكشف اللواء بابكر حمدتو معتمد المحلية في تصريح عن تكوين غرفة عمليات تكون دائمة الانعقاد للوقوف على انسياب السلع الاستهلاكية على مستوى المخابز العاملة ومحطات الوقود ووكلاء توزيع الغاز.

smc
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.