كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عيون وآذان .. تخوف دبلوماسيون



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تخوف دبلوماسيون في وزارة الخارجية من تأثير ما يثار بشأن حق ديوان المراجعة القومي في مراجعة حسابات شركة سكر كنانة دون موافقة الشريكين العربيين السعودية والكويت في التأثير السالب على العلاقات التجارية بين الخرطوم والعاصمتين العربيتين الرياض والكويت.. وإن أقدم السودان على مراجعة حسابات الشركة التي يملك فقط (30%) من أسهمها من طرف واحد ودون موافقة الشركاء من شأنه هز ثقة المستثمرين الأجانب. وتساءلت المصادر الدبلوماسية عن أسباب الحملة التي يقودها وزير اقتصادي سابق وبرلماني ارتقى لمنصب قيادي ضد شركة كنانة.

تقدمت أسرة الشهيد “محمد طه محمد أحمد” ببلاغ لدى نيابة الصحافة ضد إحدى الصحف التي نشرت إفادات للمتحري في القضية من يومية التحري. وتوجهت أسرة الشهيد بشكوى لوزير الداخلية المهندس “عبد الواحد يوسف” في مواجهة المتحري معتبرة أن يومية التحري من الأسرار التي لا يحق لأية جهة نشرها في قضية يؤدي نشرها لفتنة جديدة في المجتمع. كما تقدمت أسرة الشهيد بشكوى أخرى لدى مجلس الصحافة بعد لقاء جمعها بـ”العبيد أحمد مروح” الأمين العام لمجلس الصحافة.. بينما أجرى نائب برلماني اتصالاً برئيس مجلس إدارة الصحيفة التي نشرت التحقيق. وقال رئيس مجلس الإدارة لأسرة الشهيد (من حقكم شكوى الصحيفة والمحرر).

علمت (عيون وآذان) أن وكيل النيابة الأعلى شطب أمس استئنافاً تقدم به أحد المهندسين بولاية الخرطوم في قضية تم رفعها على الصحيفة والزميل “يوسف عبد المنان” من قبل مهندس ورد اسمه في تحقيق ومقال عن إخفاقات إدارة الشؤون الهندسية في تصريف مياه الأمطار.

صحيفة المجهر السياسي
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        خلاس يعنى كملتو المراجعات ماباقى الا سكر كنانه .. مافى مؤسسات ومصالح حكومية رفضت عديل تفتح دفاترها .. غلبو الحمار يتشطر على البردعه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.