رأي ومقالات

مبارك البلال : معركة بين مغترب وشاعر تولد اروع اغنية للوطن


[JUSTIFY]شجار عنيف وقع بين الشاعر ورجل الاعمال المعروف عبد الله البشير واحد المغتربين بدولة الامارات وبدأت القصة عندما بدأ ذلك المواطن في توجيه اساءات عنيفة للسودان فتصدي له عبد الله البشير قائلا ( الكلام دا عيب منك ) ولكن الرجل فاجأ ود البشير قائلا ( لانك منتفع ومع الحكومة ) فلقنه عبد الله البشير درسا قاسيا وقال له 🙁 انا اختلف مع الحكومة ولست معها فاذا اسئت الحكومة لن اتدخل ولكنك تسيء وطنا باكمله ) وبعد شد وجذب وتدخل الاجاويد انصرف عبد الله البشير غاضبا الي شقته بدبي وكتب هذه القصيدة الجميلة والتي سيقوم بغنائها الهرم الغنائي الكبير كمال ترباس بعد ان قام بوضع لمسات التلحين المبدع الطيب التقلاوي وقد اعجب ترباس باللحن وقال انه غني لكل فئات المجتمع وهي فرصة جاءته من ذهب ليغني للوطن بسبب هذا المغترب الذي لا يعرف معني الوطن وتقول كلمات الاغنية الرائعة التي استمعت الي جانب منها في البروفات المكثفة :

السودان مافيش زيو
في كل الكون بي طولو وعرضو
اتعلمت كتير من ريدو
ولسه كمان بتعلم برضو
فيه مباديء وجمال ما عادي
اصالة ناسوا وطيبة ارضو

الاستاذ الصديق وقطب الهلال وعضو مجلس ادارته السابق عبد الله البشير ابن البسابير عرفته عن قرب وهذا الشاب اقولها صادقا وليس بيني وبينه اي مصلحة في هذه الدنيا الفانية انه رجل مبدع بحق وحقيقة ويكفي اغنية مدد واخواتها ولكن ما لا يعرفه الناس انه فاعل خير من الطراز الاول ويعمل في هذا المجال الانساني علي طريقة الهزاز لا يتحدث ولا يتبوبر وكم من مرة لجأت له لحل مشكلة مواطن مسكين فكان في الموعد .. عذرا العزيز عبد الله البشير لذكر هذه المعلومة ولكن ذكر المحاسن من الفضائل .
حاجة اخيرة ‭{‬ الله يستر علي اخوانا الاعزاء ناس اللمبي في فاصل جديد من الضحك وهم يواجهون اليوم الوحدات الاردني الذي جعلنا نضحك قبل اكثر من ثلاث سنوات ولا زلنا نضحك .. يا شلباية خفف الحكاية .. اللمبي وصل يا ناس يا عسل .

صحيفة الدار
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. انت متأكد انك صحفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    والله صحي .. ماهي الصحافة في بلدنا بقت مهنة من لا مهنة له ..
    انت و جريدتك دي سبة في جبين الصحافة ..
    قال (ليس بيني وبينه أي مصلحة) قال
    قوم لف ياااخ

  2. [B][SIZE=3]يازول هي شوف ليك حاجة غير الصحافة السودان ما منتظر منك وعبدالله البشير عشان تجودوا علينا بهذه الترهات يا خائب الرجا. شوف ليك فلانة طلقوها وشلخوهاو…… يا….. سوداني.عبدالله بشير شنو والله كان مشيتو رعيتو غنمكم ذى ابوك كان احسن.[/SIZE][/B]

  3. عجبتنى جملة استاذ وشاب ارحمنا يرحمك الله الراجل عمره تجاوز الستين واخصائي قلب وشرايين

    احفظ للرجل مكانته وسيب كسير التلج في البرد دا