رمضان أحمد السيد

مباريات الهلال المتبقية في الممتاز مهمة للاعبين والجمهور


مباريات الهلال المتبقية في الممتاز مهمة للاعبين والجمهور!
مخطئ من يظن ان الهلال سيفرط في نقاط المباريات المقبلة

مجلس الهلال مطالب بوضع حد لتصرفات غارزيتو

ما حدث في مباراة الخرطوم الوطني مرفوض .. مرفوض!!

محاربة نجوم الهلال الكبار خطر يهدد مسيرة الفريق

{ مخطئ من يظن ان الهلال سيفرط في اية نقطة من نقاط مبارياته المتبقية في بطولة سوداني للدوري الممتاز بعد فقدانه لنقطتين في مباراته امام الخرطوم الوطني امس الاول..

{ واستناداً على تاريخ الهلال في البطولات المحلية .. فان الفريق لا يعرف الخسارة او التعادل مرتين .. ويعالج الاخطاء ويصححها ويستعيد ذاكرة الانتصارات.

{ ولا نرى مبرراً لخوف الجماهير من مباريات البطولة خاصة تلك التي سيلعبها الفريق خارج الخرطوم .. والهلال قادر على تجاوزها وتحقيق الانتصارات الواحد تلو الآخر..

{ وما حدث في مباراة الخرطوم الوطني لن يتكرر مرة اخرى حتى اذا ادى الامر الى الاستغناء عن غارزيتو الذي اصبح خميرة عكننة في الفريق .. وسيذهب اذا تمادى في سياسته العجيبة بامر الجماهير!!

{ ومن الضروري جداً ان يضع مجلس ادارة نادي الهلال حداً لتصرفات هذا المدرب تجاه قائد الفريق هيثم مصطفى ..

{ لقد كشفت مباراة الخرطوم الوطني كل شئ وبوضوح شديد .. فالمدرب اختار تشكيلة غريبة وطريقة لعب عجيبة في اول مباراة يشارك فيها البرنس هيثم مصطفى .. بل ووضع نجم الكرة السودانية وقيثارتها في مكان لم يعتد عليه .. وكأنه يريد ان يحرج اللاعب الكبير امام الجماهير .. فارتدت سهامه عليه ومعها سهام اخرى من الجماهير الغاضبة ..

{ فكيف يسمح مجلس ادارة نادي الهلال بمثل هذه الممارسات التي أدت لخسارة الفريق لنقطتين مهمتين في سباق الدوري الممتاز .. وكيف سنضمن سلامة اللاعبين من تصفية الحسابات اذا جاز لنا التعبير في الايام القادمة التي تشهد تحديات كبيرة للهلال على المستويين المحلي والقاري؟!

{ صحيح ان الاستقرار الفني مطلوب في هذه الفترة الحرجة من عمر الهلال لكن بالمقابل نحتاج لاستقرار وسط اللاعبين ومعاملة طيبة للاعبين الكبار الذين حملوا ناديهم في حدقات العيون وبذلوا الغالي والنفيس من اجله..

{ والهلال يعتمد دائماً على سلاح الخبرة في التفوق على الفرق الافريقية التي يواجهها فكيف يتخلى عن هذا السلاح القوي بابعاد هيثم ورفاقه من تشكيلة الفريق ووضع العراقيل في طريقهم؟!

{ لا يختلف اثنان في ان السبب المباشر لخروج الهلال من دوري الابطال هذا الموسم امام اولمبي الشلف الجزائري يعود لغياب الخبرة بدليل ان الفريق الجزائري ودع دوري المجموعات متذيلاً المجموعات لضعف الخبرة في حين ان الهلال اذا كان موجوداً لنجح في الحصول علي واحدة من بطاقتي نصف النهائي لانه يعرف كيف يتعامل مع المنافسين وسبق ان حقق انتصارات عليهم.

{ واذا كان غارزيتو يريد ان يجرد الهلال من اهم اسلحته ويعتمد على مثلث هجوم وخلفه مكشوف ووسطه مشتت .. فان جماهير الهلال وقواعده المنتشرة في كل بقاع الارض ترفض ذلك وبشدة!!

{ لقد راجعنا ملف غارزيتو مع نادي مازيمبي الكنغولي ومع الوداد المغربي وعرفنا كل شئ عن هذا الرجل .. ونريد من مجلس الهلال ان يتعامل معه باحترافية عالية ويحكم بينهما العقد المبرم وما فيه من تفاصيل!!

{ نعود ونقول .. مخطئ من يظن ان الهلال سيفقد نقاطاً في المباريات المقبلة .. فرفاق البرنس ومساوي قادرون على اداء المهام مهما كانت صعبة وعسيرة.

لحن الختام

{ يتعرض البرازيلي ريكاردو مدرب المريخ لحملة مخيفة من انصار الفريق الاحمر لفشله في الفوز على الهلال..

{ الحق يقال ان ريكاردو مدرب كبير لكن هناك مدربين اكبر منه فشلوا في الفوز على الهلال على مستوى القارة السمراء!!

{ تصحيح الاخطاء مهم جداً في مباراة الهلال القادمة في الدوري الممتاز حتى يدخل الفريق مباراة اهلي شندي الافريقية بشكل جيد.

{ غياب مساوي سيؤثر كثيراً على دفاع الهلال .. فاين صالح الامين؟!

{ اقترب موعد مباراة السودان واثيوبيا الفاصلة .. ونسمع بان الجمهور الاثيوبي مشحون..

{ نحتاج لتعامل خاص مع هذه المباراة الفاصلة .. ونأمل ان يكون الاخ مازدا مدركا لخطورة الموقف!!

{ نحن في قوون نساند كل المبادرات التي تسعى الى نبذ التعصب في ملاعبنا ونؤيد مبادرة الاخوة في شركة سوداني بشدة.

{ المباريات المقبلة للهلال في الدوري الممتاز هي مباريات جمهور ولاعبين..

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]