كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مسئول أممى: استجابة فورية للمنظمات الإنسانية لدعم جنوب السودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أكد مفوض عام العون الإنسانى بالسودان الدكتور سليمان عبد الرحمن، الاستجابة الفورية الواسعة للمنظمات الطوعية الوطنية والأجنبية لدعم لاجئى دولة جنوب السودان، عبر قوافل تشمل الغذاء والكساء والمواد الطبية والكوادر الصحية، لمناطق إيوائهم بولايات النيل الأبيض وجنوب كردفان وغرب كردفان والنيل الأزرق.

وقدر مفوض العون الإنسانى، فى تصريح صحفى، اليوم الأربعاء، التدفقات الحالية للاجئين من دولة الجنوب بعدد ثمانية آلاف و124 نازحًا، لافتًا إلى وجود أكثر من نصف هذا العدد بولاية النيل الأبيض والبقية بولايتى جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وأشار سليمان إلى مساهمة أكثر من 200 منظمة فى المبادرة التى دعت لها المفوضية، والتى سيرت نحو 88 طنًا من المواد الغذائية، بجانب إرسال المنظمات لنحو 50 طنًا من المساعدات الإنسانية بمشاركة منظمتى الصحة العالمية واليونيسيف، وبرنامج الغذاء العالمى عبر الشركاء الوطنيين.

وأكد عزم حكومة بلاده على توفير وضع مستقر ومناسب لمتضررى دولة جنوب السودان للعيش بكرامة فى السودان حتى تستقر الأوضاع الأمنية فى دولة الجنوب والعودة الطوعية إلى وطنهم، منوهًا إلى أن هذه المبادرة تأتى فى إطار جهود الحكومة لاستدامة استقرار الوضع الإنسانى واحتواء التداعيات السلبية لدخول لاجئى دولة جنوب السودان، وإعلاء الشأن الإنسانى والشأن الوطنى.

(أ ش أ)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.