كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال مطالب بحسم صعوده الافريقي قبل مواجهة المريخ



شارك الموضوع :

الهلال مطالب بحسم صعوده الافريقي قبل مواجهة المريخ


التحكم في تحديد اول وثاني المجموعة يمنح الهلال اكبر المكاسب

الفوز على اهلي شندي يجدد الثقة ويرفع المعنويات

ماحدث في مباريات الممتاز السابقة درس بليغ للهلال

اللغة الجديدة لفرنسي الهلال تبعث الاطمئنان

{ اقترب موعد مباراة الهلال واهلي شندي التي يدخلها الهلال من اجل الحصول على نقطة واحدة فقط يضمن مقعداً في نصف نهائي كاس الكونفدرالية ويلعب مباراة الجولة الاخيرة امام المريخ لتحديد بطل المجموعة.

{ ومهمة الهلال الذي يدخل اللقاء من اجل نقطة واحدة من اصل (6 نقاط) مقارنة بمهمة منافسه الذي يلعب من اجل (6) نقاط من اصل (6) تختلف في الشكل والمضمون.

{ فالحصول على نقطة واحدة من اصل (6) نقاط مهمة ليست عسيرة علي فريق كبير مثل الهلال!!

{ السؤال الذي يفرض نفسه هنا هل سيلعب الهلال من اجل نقطة واحدة امام الارسنال؟!!

{ في تقديري الشخصي لا.. والف لا.. وسيلعبها رفاق البرنس ومساوي والمعلم وفييرا وديدا من اجل فوز كبير يعيد الثقة ويمهد لانتصارات اخري كثيرة في البطولة الافريقية .. وسيخوضها الفريق لمصالحة الجماهير بعد مسلسل التعادلات وتراجع المستوى في المباريات السابقة بالدوري الممتاز.

{ ماحدث للهلال في المباريات المحلية السابقة بما فيها مباراة الموردة التي كسبها بهدفين كاف جدا للمراجعة واعادة الحسابات بهدوء وتركيز وتأني.

والفترة مابين اخر مباراة تنافسية لعبها الهلال وكانت امام الامل العطبراوي ومباراة الجمعة امام اهلي شندي مناسبة جداً لمراجعة الامور واعادة صياغتها وترتيبها بالصورة التي تتناسب مع ظروف واحوال المرحلة المقبلة.

{ والجديد المفيد في الهلال اللغة التي اصبح يتحدث بها المدير الفني للفريق.. ولا نقصد بالطبع لغته الفرنسية.. بل في التعامل مع الاشياء من حوله.. واخرها حديثه الموضوعي حول حظوظ الهلال في الفوز بالدوري الممتاز التي حدد لها بنسبة 80%

{ هذه اللغة اراحت الجميع وكشفت بوضوح ان (الفرنسي) ماعاد مغامرا ومجازفاً كما كان يفعل في المباريات السابقة!!

{ المغامرات والمجازفات وصلت الي ابعد مداها مع غارزيتو واخرها في مباراة الهلال عندما استبدل ثلاثة لاعبين دفعة واحدة ولم يترك مساحة للظروف وظلت انفاس الجماهير (محبوسة) حتي نهاية المباراة خوفا من اصابة الحارس جمعة.. فحينها كنا سنرى كاريكا او بوي بقميص الحارس!!

{ وعندما يترك غارزيتو مساحة للظروف فهذا يعني انه بدأ يتعامل بموضوعية مع الاحداث الجارية بدون مغامرات!!

{ اللغة الجديدة للفرنسي مدرب الهلال حتما ستنعكس على شكل الهلال في مباراة اهلي شندي المرتقبة التي يدخلها بفرص متعددة لبلوغ نصف النهائي قبل مواجهة المريخ في الجولة السادسة والاخيرة.

{ مهم جدا ان يحسم الهلال امر الصعود قبل مباراة المريخ، وهذا ليس خوفا لكن لاجل ان يتحكم الهلال في عملية تحديد الاول والثاني بعد ان يقرا المجموعة الثانية ويدرس انديتها ليختار المنافس المناسب في نصف النهائى دجوليبا المالي ام فريق اخر!!!! وهذه مهمة جدا مع مراعاة ان فريق الوداد لم يفقد الامل حتى الان وبامكانه ان يعود ويحجز المقعد الثاني مع دجوليبا وهذه حسابات سنعود اليها لاحقا.

{ فقط علينا ان نشير الي ان ليوبار الكنغولي ـ ست نقاط ـ تكفيه نقطة واحدة من الوداد في المباراة المقبلة بينهما بالدار البيضاء وترقب تعثر الملعب امام دجوليبا بالجولة نفسها، وللوداد والملعب نقطتان لكل منهما، وبامكان دجوليبا ان يلعب لصالح مواطنه وكلها احتمالات واردة لابد من رصدها ومتابعتها، وسنعود اليها باذن الله.

{ مهم جدا ان يفوز الهلال علي اهلي شندي ويحجز مقعده ويتحكم في تحديد المركزين الاول والثاني ليختار الفريق الذي سيلعب معه في نصف النهائى من المجموعة الثانية .. هذا مع مراعاة ان الهلال يعاني من بعض المشاكل الفنية التي تحتاج لعلاج ومن الضروري ان يكون المنافس في المربع الذهبي ليس مخيفا!!!

{ اليوم وغدا يضع غارزيتو اخر اللمسات ونامل ان يفطن مجلس ادارة النادي الي اهمية وجود قدامى الهلال لاسداء النصح والتوجيه والارشاد لنجوم الفريق وليس للمدرب الذي لا يقبل حتي مشاورة مساعديه!!!

لحن الختام:

{ بالفعل.. عودة المصابين لتدريبات الهلال تبعث الاطمئنان.

{ الغاء التجارب الودية والاكتفاء بالتدريبات لمباراة اهلي شندي قرار صائب.

{ مباراة انتركلوب صعبة علي المريخ بعد الاداء المتواضع امام اهلي مدني في الممتاز.

{ قلوبنا دائما مع صقور الجديان.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.