المقالات

سول تطور شبكة أسرع ألف مرة من G4


[JUSTIFY]أعلنت وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا الكورية الجنوبية أنها ستستثمر 1.5 مليار دولار في تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس التي ستسمح بالتحميل من الإنترنت بسرعة تزيد 1000 مرة عن سرعة شبكة الجيل الرابع المعروفة باسم LTE، أو خدمة التطور طويل الأمد.

وستكون أسرع بما يكفي لتحميل فيلم حجمه 800 ميغابايت خلال ثانية واحدة، مقارنة مع 40 دقيقة في شبكة LTE المتقدمة، التي توصف حالياً بأنها الأسرع في العالم.

ووفقاً للوزارة، فإن السلطات في كوريا الجنوبية ستستثمر هذا المبلغ حتى عام 2020 مع شركات محلية لبناء شبكة الجيل الخامس 5G في البلد، كما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وستقوم الوزارة بإجراء أول اختبار تشغيلي لشبكة الجيل الخامس على مواقع SNS بحلول عام 2015، والتوسع التدريجي لتغطية الصور 3D المتنقلة والخدمات السحابية في العام 2017 بسرعة 1 غيغابت في الثانية، مقارنة مع 75 ميغابت في الثانية على شبكة LTE.

وبعد تشغيل تجريبي آخر في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية لعام 2018 التي ستعقد في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، فإن شبكة 5G ستبدأ خدماتها كاملة في عام 2020.

وقالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي إنها تجري محادثات مع شركات الهاتف الجوال الثلاث في كوريا الجنوبية وكذلك شركات التكنولوجيا، بما فيها سامسونغ وإل جي، منذ مايو الماضي لوضع خطة تهدف إلى أخذ زمام المبادرة في تكنولوجيا شبكة الهاتف المحمول.

ويأتي هذا المشروع بموجب خطة أطلق عليها اسم “استراتيجية الهاتف النقال الإبداعية 5G”، حيث ستضع سيئول الملامح الرئيسية الأولى للشبكة الجديدة، التي تشمل النقل الفائق للصورة ثلاثية الأبعاد HD، وكذلك خدمات الشبكات الاجتماعية المتطورة SNS.

ووفقاً ليونهاب، تخطط الوزارة لإقامة علاقات أعمق مع سلطات الاتصالات الأميركية والصينية والأوروبية وغيرها في جميع أنحاء العالم لبناء معايير للشبكة 5G وتجنب معارك براءات الاختراع فيما بينها.

سكاي نيوز[/JUSTIFY]