كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

همس وجهر.. تجاوزات.. إستثمار في مجال الاراضي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أفادت مصادر «الزاوية» في الولاية الطرفية بأن المسؤول المهم ومسؤولين آخرين في منظومة الولاية دخلوا في استثمارات في مجال الأراضي، إلا أن أحدهم استقال لكنه عاد وأنشأ بها شركة استثمارية تولى على إثرها حفر مصارف أمطار دون الدخول في أية مناقصة.

الرئيس يلتقي لجنة نفير كردفان
من المنتظر أن يلتقي رئيس الجمهورية عمر البشير أعضاء اللجنة العليا لإسناد نفير كردفان يوم بعد غدٍ الخميس، باعتبار ذلك خطوة تدشينية أولى لنفير الإسناد الذي يمضي تحت رعاية رئاسة الجمهورية، ويرأس لجنة الإسناد عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب ومولانا أحمد إبراهيم الطاهر.

نافع يباشر مهامه

باشر د. نافع علي نافع الأمين العام لمجلس الأحزاب الإفريقية، عمله بمقر المجلس بقاردن سيتي، حيث كان المقر من قبل لصندوق دعم الوحدة.

إشادة بـ «الإنتباهة»

تلقت «الإنتباهة» أمس إشادة واسعة من عدد مقدر من الزملاء على الخبر الرئيس الذي أوردته عن مفاجأة رئيس الجمهورية وتصريحات د. الترابي التي كشف فيها ملامح خطاب الرئيس، حيث أشاد معظم الزملاء بالمهنية العالية والمتابعة اللصيقة لقسم الأخبار للحدث.

تحقيق آخر بكبوشية

وجد التحقيق الذي أجراه الزميل محمد أحمد الكباشي حول تردي الأوضاع البيئية بكبوشية، ردود أفعال واسعة خاصة من مواطني المنطقة الذين أشادوا بالتحقيق، مطالبين بحلقة أخرى تشمل مستشفى كبوشية والتعليم وخدمات بالمنطقة. وتعد الصحيفة مواطني المنطقة بهذه الحلقة لكشف أوجه القصور بالوحدة الإدارية بكبوشية.

بيان تبرئة

قام أحد مسؤولي المؤسسة المعنية بشريحة مهمة من المجتمع، بتوزيع بيان داخلي لأقسام المؤسسة برأ فيه نفسه من أية تهمة فساد مالي أو إداري الذي اتهم به المسؤول السابق. واتهم البيان أحد منسوبي المؤسسة، وطالب بتشكيل لجنة تحقيق دفعاً للاتهامات أو ربما الشائعات التي حامت حوله.

أخطار في طريق القطينة

شكا عدد من السائقين الذين يمرون بطريق القطينة من رداءة الطريق خاصة في المنطقة بين قرية ود الكربل والصفا، حيث برزت حفرة كبيرة في الطريق، واكتفى مسؤولو الصيانة بوضع غصن شجرة ربطت عليه قطعة قماش لتحذير السائقين من مخاطرها لكنهم لم يعودوا حتى الآن لإصلاحها رغم مرور فترة طويلة جداً.

حماية نفوذ ومصالح

قيادي إدارة أهلية بإحدى الولايات الطرفية ظل متشبثاً بموقعه البرلماني لفترة طويلة ودخل في صراعات مع عدد من مواطنيه حول أراضٍ قام بامتلاكها بسبب نفوذه، ولم يستطع أصحاب الأراضي مقاضاته لعدم رفع الحصانة عنه، كما أن المذكور استغل علاقته بأحد الزعماء العرب في وقت سابق، وأحضر منه مبلغاً ضخماً لمشروع مياه للمنطقة، إلا أن المشروع لم يرَ النور وتبددت معه أحلام المواطنين.

القيادات السياسية والتنفيذية تعزي حنقة

سجل عدد من القيادات السياسية والتنفيذية حضوراً في سرادق عزاء والد الزميل أحمد عبد الله حنقة الذي حدثت وفاته إثر علة لم تمهله طويلاً، حيث رصدت الزاوية رئيس البرلمان الفاتح عز الدين ووزير الداخلية عبد الواحد يوسف ضمن المعزين في السرادق بمربع «81» الحاج يوسف.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.