كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير سيلتقى قيادات الأحزاب لوضع خارطة طريق المستقبل



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال الأمين السياسى بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان مصطفى عثمان إسماعيل، إن الرئيس السودانى عمر البشير رئيس الحزب، سيلتقى فى الأيام المقبلة قيادات الأحزاب السياسية، لوضع خارطة طريق للمستقبل، وتوقع أن تفضى اللقاءات لتشكيل مجلس قومى للسلام.
وقال إسماعيل -فى تصريح لشبكة “الشروق” السودانية اليوم الثلاثاء- إن الرئيس عمر البشير قدم فى خطابه أمس دعوة لكل الأحزاب لأن تقول ما ترى فى المرحلة القادمة، للوصول إلى سودان مستقر، لافتا إلى أنه أفرد مساحة للحريات السياسية والسلام والاقتصاد.

وأضاف أن البشير طرح فى خطابه مبادرة من حزب المؤتمر الوطنى ترتكز على أربعة محاور، وترك التفاصيل للقوى السياسية والخبراء، وتوقع أن تدفع الأحزاب برؤيتها حول المرحلة المقبلة، وأن الرئيس البشير، سيواصل لقاءاته بقيادات الأحزاب التى بدأها بالحزب الاتحادى الأصل بزعامة الميرغنى، فور عودته من أديس أبابا التى يشارك خلالها فى قمة الاتحاد الأفريقى.

وقال إسماعيل، إن اللقاء دلل على مدى ما يمكن أن يبادر به حزب المؤتمر الوطنى، منوهًا بأن الخطاب الرئاسى أفسح مساحة واسعة للحريات السياسية والسلام والاقتصاد، وتوقع من القوى السياسية أن تتفاعل، وأن تكون لها رؤية وتتجاوب للالتقاء للحوار دون أجندة مسبقة.

أ ش أ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.