كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ام وضاح : مهرجان البركل حلم يتحقق !!



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]عندما أبديت دهشتي وكامل استغرابي في هذه الزاوية قبل شهور من الآن نحو مطار مروي الدولي وقلت إنه كيف جاز للحكومة أن تنشيء مطاراً بهذه الفخامة وهذه الضخامة ولا تستطيع أن تفعله وتجعله سبب جذب سياحي واستثماري للولاية الشمالية هذه الولاية التي تذخر باطن ارضها بخير لا يقل عن ما يحمله ظهرها نخيلاً وقمحاً وتمني ولعلي قد استغربت حد الاستغراب أن تبذل الحكومة كل هذا المال لإنشاء مطار دولي ولا تستطيع أن تستثمره، كما ينبغي لكن يظهر أن «حوبة» المطار جات كما يقول أهلنا الطيبون وبشائر مهرجان البركل السياحي الذي اضحى حلماً لأبناء المنطقة في طريقه لأن يصبح واقعاً ملموساً نشاهده رأى العين وتطرب له مرمى السمع وبالأمس جمعتني مهاتفة تلفونية مع الأخ الدكتور عمر حسن عمر شلبي رئيس لجنة المهرجان عبر هاتف الأخ ود العم والخال اللواء عبد الرحمن حطبة الرجل المهموم بأن تجد الولاية الشمالية حظها وحقها من تسليط الضوء الإعلامي باعتبار أنها ارض بكر لجذب السياحة وجذب الاستثمار وهي ثروة حقيقية لا أدري لماذا تستبعدها كل الإستراتيجيات الاقتصادية التي تلهث خلف البترول والذهب، أعود لمهاتفة دكتور عمر العائد تواً من مهرجان التسوق والسياحة بولاية نهر النيل، والذي شارك فيه بوفد فني إنابة عن مهرجان البركل حظي بالحضور وهز جنبات المسرح طرباً وروعة!! قال لي دكتور عمر إن مهرجان البركل المقرر له العشرين من مارس القادم ممتداً في عشرة أيام سيكون المهرجان الأضخم والأكبر لأن منطقة مروي مهد الحضارات ومنبع الفنون تستطيع أن تشكل بكل هذا الزخم، أروع وأجمل مهرجان عنوانه إنسان المنطقة المبدع الفنان، وهي حقيقة بالتاريخ والمنتوج وعنوانه ايضاً تفاصيل المنطقة الزاخرة بالآثار والإهرامات وعبق الحضارة القادمة من عمق التاريخ، ولعل هذا المهرجان الكبير الذي سيشرفه عدد من سفراء الدول ورؤساء الجاليات يحتاج لعمل جبار يعكس تماماً ،روح إنسان المنطقة الفنان والمبدع بطبعه، لكن هذا لا يتأتى أو يكتمل ما لم يتضافر أبناء المنطقة جميعاً لدعم وسند هذا المهرجان الذي يحتاج لاكتمال تفاصيله لدعم مادي كبير وهذه المهرجانات الكبيرة يحركها دينمو من ميزانية ضخمة هي وحدها التي ستجعل الحلم حقيقة وهو حلم لا تحققه الأماني العذبة أو «واشريري» لذلك فإن انجاح هذا المهرجان وإخراجه بالشكل الذي يليق بالمنطقة وبانسانها الجميل واجب على كل أبناء المنطقة الذين يملأون العين لمن تفضل وهم كثر لن تستوعبهم هذه الزاوية أو الصفحة بأكملها، لكنني أثق أن هذا النداء سيصل مباشرة اليهم بخصوصية تامة، وكأنه موجه لهم بالاسم واللقب ومعنون بعلم الوصول!! فشكراً أخي دكتور عمر شلبي وأنت تبذل جهدك ووقتك وراحتك من أجل الهدف الذي تؤمن به. ونرجو أن نراه يتحقق ليالي ثقافية وفنية وابداعية تضيء سماء البركل، وفتحاً جديداً للسياحة لاراضي لم يستكشفها بعد من يعشقون الصحراء والليل والقمر.

وشكراً أخي اللواء عبد الرحمن حطبه على هذه الغيرة وهي ليست غريبة عليك على مروي المدينة الأم وأنت واحد من أبناء حلالها البررة الذين تفتخر بأنها انجبتهم وزينت بهم عنق الوطن الجميل!!

كلمة عزيزة

السيد وزير التجارة فاجأ الحضور في منبر سونا بتكليف ابنته للتحدث نيابة عنه في المنبر!!! وابنة السيد الوزير هي سكرتيرته… ولأننا في «زمن الوثبة» عادي بنت الوزير تكون الوزير في حالة غيابه… إها يا سعادتك التكليف ده مقتصر على الحديث وبس.. واللا كمان التوقيعات؟ لك الله يا بلد!!!

كلمة أعز

على حد ما جاء في أخيرة هذه الصحيفة أن مساعد رئيس الجمهورية العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي اشترى قطعة أرض بمليون دولار!! بس للتوضيح الرجل مساعد رئيس جمهورية السودان وليس مساعد سلطان سلطنة بروناي!!

صحيفة آخر لحظة
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.