كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إشادة أممية بموقف الخرطوم تجاه اللاجئين الجنوبيين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]عبّر كلٌّ من منسق الأمم المتحدة للشؤون التنموية والإنسانية في السودان، وممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان، عن إشادتهما بموقف حكومة السودان تجاه اللاجئين الفارّين من الحرب بدولة جنوب السودان.

وعبرا عن ترحيبهما بالتزام حكومة السودان بتوفير الحماية الدولية والمساعدات الإنسانية لمواطني دولة جنوب السودان الذين فروا من النزاع في دولتهم، وإعلان حكومة الخرطوم أنه سيتم منح هؤلاء النازحين “امتيازات خاصة”.

ورحب المنسق المقيم علي الزعتري، وممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالإنابة السيدة أنجيلا لي روسي ـ في بيان لهما ـ بالاستجابة الإيجابية من جانب السودان لمحنة الفارين من مواطني دولة جنوب السودان.

كما حث البيان – في ذات الوقت – حكومة السودان على أن توضح طبيعة الحماية التي ستقدم، وطرق منح هذه الحماية، وذلك تمشياً مع المواثيق الدولية التي صادق عليها السودان.

وأبدى كل من المنسق المقيم، ومكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالسودان، قلقهما إزاء التقارير التي تفيد بالتدهور السريع في الأوضاع الإنسانية بالمواقع التي يصل إليها حديثاً ويقيم بها الأشخاص من دولة جنوب السودان.

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى، أنها على أهبة الاستعداد ـ وبروح التعاون الدولي ـ لدعم حكومة الخرطوم والمنظمات الوطنية، في توفير الحماية والمساعدات الإنسانية الماسة للقادمين الجدد.

شبكة الشروق[/JUSTIFY][/SIZE]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.