كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصليب الأحمر: مشاروات لاستئناف نشاطنا بالسودان



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان جان كريستوف ساندو “إن اللجنة الدولية تجري حالياً بالتشاور مع شريكنا الأساسي “جمعية الهلال الأحمر السوداني”، مناقشات مع السلطات المعنية بالخرطوم، لاستئناف نشاطها.

وكانت اللجنة أعلنت تعليق أنشطتها في السودان، استجابة منها لطلب رسمي من “مفوضية العون الإنساني” بالسودان، ودخل تعليق الأنشطة حيز التنفيذ فى الأول من فبراير الجاري.

وقال ساندو – في تصريح صحفي، يوم الإثنين “نحن على ثقة من أن المسائل التقنية التي ذكرتها لجنة المساعدة الإنسانية بالسودان، بوصفها أسباباً تقتضي تعليق الأنشطة سوف يجري تسويتها سريعاً.
وأكد أن لجنة الصليب الأحمر ستعمل على المحافظة على التزامها تجاه شعب السودان.. ونأمل أن نصل إلى اتفاق في أقرب وقت مع السلطات، حتى نتمكن من استئناف أنشطتنا لصالح المحتاجين.

وفى سياق متصل، قرر البرلمان السوداني، استدعاء مفوض العون الإنساني، ورئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني، والجهات ذات الصلة، لجلسة استماع خلال 48 ساعة لمعرفة أسباب تعليق عمل لجنة الصليب الأحمر بالسودان.

يشار إلى أن عدد موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى السودان يفوق أكثر من 700 موظف من المحليين والأجانب، واستفاد من أنشطة المنظمة وخدماتها بالسودان في عام 2013 أكثر من 5ر1 شخص يعيشون في مناطق تأثرت بالنزاع المسلح والعنف.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.